اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وكالات سفر: 40% ارتفاعاً في أسعار تذاكر الطيران خلال عطلة عيد الفطر

وكالات سفر: 40% ارتفاعاً في أسعار تذاكر الطيران خلال عطلة عيد الفطر

دبى "المسلة"… قال مديرون لوكالات سفر، إن «الرحلات الجوية تشهد حجوزات مكثفة خلال عطلة عيد الفطر، مع توجه المقيمين في الدولة لزيارة بلدانهم، إلى جانب الطلب على الوجهات السياحية بغرض قضاء العطلات»، لافتين إلى أن «بعض الرحلات تسجل حالياً معدلات إشغال وصلت 100%»، متوقعين ارتفاعها تدريجياً خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكروا لـ«الإمارات اليوم»، أن «أسعار التذاكر ارتفعت في المتوسط بنسبة وصلت إلى 40% مقارنة بمستوياتها الطبيعية»، متوقعين ارتفاع أسعار الحجوزات الأخيرة بنسبة 100%، خصوصاً بالنسبة للرحلات المتجهة إلى الدول التي لها جالية كبيرة مقيمة في الإمارات، والتي تشهد ضغطاً غير مسبوق على تذاكر السفر.

وشددوا على أهمية الحجز المبكر خلال مواسم الذروة تحديداً لتفادي الارتفاعات الكبيرة في الأسعار، لافتين إلى أن «الحركة السياحية المتجهة إلى الخارج أسهمت بجزء كبير من الحجم الحالي للطلب على التذاكر».

وتفصيلاً، قال المدير العام لوكالة الفيصل للسفريات والسياحة، ياسين دياب، إن «أسعار تذاكر الطيران بدأت بالارتفاع تلقائياً إلى بعض الوجهات مع ارتفاع معدل إشغال المقاعد»، مشيراً إلى أن «الضغط الكبير على رحلات العودة أسهم في رفع متوسط سعر التذكرة بالنسبة للحجوزات الحالية وحتى نهاية عطلة العيد».

وأشار إلى أن «أسعار التذاكر بدأت بالارتفاع مع تسجيل الرحلات معدلات إشغال تقترب من 80%»، لافتاً إلى أن «الرحلات تشهد حجوزات مكثفة لفترة عطلة عيد الفطر في ظل توجه المقيمين في الدولة لزيارة بلدانهم والطلب على الوجهات السياحية».

وبيّن أن «الطلب الكبير على التذاكر يتركز في الرحلات المتجهة إلى مصر ولبنان والأردن في المنطقة، فضلاً عن تركيا والقارة الأوروبية عموماً، خلال عيد الفطر وحتى الـ10 من شهر أغسطس المقبل»، مشيراً إلى أن «بعض الرحلات إلى هذه الوجهات تسجل حالياً معدلات إشغال تقترب من 100%، ونتوقع ارتفاعها تدريجياً خلال الأيام المقبلة».

وذكر أن «مستويات الطلب على التذاكر تبقى قوية بعد عطلة العيد أيضاً»، لافتاً إلى أن «هناك طلباً ملحوظاً بالنسبة للرحلات إلى السوقين الأوروبية والأميركية خلال هذه الفترة».

من جانبه، قال المدير العام لشركة «سكاي لاين للسياحة والسفر»، سامر عشا، إن «الرحلات المتجهة إلى بيروت والقاهرة وعمّان تشهد حجوزات مكثفة خلال عطلة عيد الفطر، إذ تسجل جزءاً كبيراً حالياً من هذه الرحلات معدلات إشغال تقترب من 100%».

وأشار إلى أن «الطلب الكبير على التذاكر طال أيضاً وجهات في آسيا مثل ماليزيا والهند وباكستان وغيرها، إلى جانب وجهات أوروبية تتمثل في لندن التي تسجل طلباً مرتفعاً، فضلاً عن ميونيخ وباريس وفيينا»، لافتاً إلى أن «أسعار التذاكر بدأت بالارتفاع تدريجياً منذ نهاية الشهر الماضي مع ارتفاع الطلب».

وذكر أن «الحركة السياحية المتجهة إلى الخارج أسهمت بجزء كبير من حجم الطلب على التذاكر إلى مختلف الوجهات طوال شهر أغسطس المقبل».

في سياق متصل، قال المدير العام لشركة «نيرفانا» للسياحة، علاء العلي، إن «الرحلات المتجهة إلى الدول التي لها جالية كبيرة مقيمة في الإمارات تشهد ضغطاً غير مسبوق على تذاكر السفر خصوصاً في وجهات آسيوية، فضلاً عن وجهات في المنطقة مثل عمان والقاهرة وبيروت».

وأشار إلى أن «معدل إشغال هذه الرحلات خلال عطلة عيد الفطر بدأت تقترب من نسبة 100%»، لافتاً إلى وجود طلب كبير على الرحلات المتجهة إلى أوروبا وأميركا طوال شهر أغسطس المقبل.

وأوضح أن «أسعار التذاكر حالياً أعلى بنسبة تصل إلى نحو 40% مقارنة بمستوياتها الطبيعية، في حين أن أسعار الحجوزات الأخيرة أعلى بكثير وتصل إلى نسب مرتفعة جداً في ظل الطلب الكبير خلال فترات الذروة».

وذكر أن «الموسم السياحي أسهم في رفع الطلب على حجوزات التذاكر أيضاً إلى جانب تأجيل الكثيرين رحلاتهم خلال شهر رمضان»، متوقعاً موسماً قوياً للسفر من وإلى السوق المحلية طوال العام الجاري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled