اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أوباما : نسعى لجذب 100 مليون سائح الى امريكا سنوياً

أوباما : نسعى لجذب 100 مليون سائح الى امريكا سنوياً

واشنطن "المسلة"….. وضع الرئيس الأميركي باراك أوباما تعزيز السياحة في الولايات المتحدة ضمن أولويات إدارته، من خلال تسريع معاملات المسافرين لدى وصولهم إلى المطارات الأميركية، من أجل تشجيع الأجانب على زيارة الولايات المتحدة، والمساهمة في إنعاش الاقتصاد الأميركي.

 

خلال زيارة له إلى قاعة مشاهير لعبة بيسبول في كوبرزتاون في شرق ولاية نيويورك، قال أوباما إنه يسعى إلى رفع عدد السياح القادمين إلى بلاده إلى 100 مليون سائح سنويًا، وذلك بعد عامين على الوعد الذي قطعه بجعل الولايات المتحدة أول مقصد سياحي في العالم.

 

وقبل توجهه إلى كوبرزتاون، التقى أوباما في البيت الأبيض رؤساء عدد من كبريات الشركات الأميركية المعتمدة على السياحة كالفنادق وغيرها. وأكد أنه كلف وزيري التجارة بيني بريتزكر، والأمن الداخلي جيه جونسون، العمل مع المطارات وشركات الطيران والمجموعات الفندقية والولايات والبلديات، من أجل تحسين التجربة التي يخوضها المسافرون إلى الولايات المتحدة.

 

ولفت أوباما على وجه الخصوص إلى أهمية خفض وقت الانتظار للناس الذين يدخلون إلى الأراضي الأميركية، من دون أن يؤثر ذلك على الإجراءات الأمنية المتبعة.

 

فغالبًا ما يضطر المسافرون إلى الولايات المتحدة للانتظار في المطارات في طوابير لفترات طويلة تزيد على الساعة، لإتمام معاملات الجوازات والتفتيش، بعد تشديد الإجراءات إثر هجمات 11 أيلول (سبتمبر) 2001.

 

في سياق متصل، توافد عدد قياسي من الزوار إلى الولايات المتحدة في العام 2013، بلغ 70 مليونًا، أنفقوا ما متوسطه 4500 دولار لكل زيارة في الفنادق والمحال والمطاعم وغيرها من الأعمال التجارية، ما يعد أعلى زيادة على الإطلاق فيما أنفقه الزوار عن دول أخرى، حيث بلغ الإنفاق 180.7 مليار دولار بارتفاع 9 بالمئة عن العام 2012.

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled