اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بريطانيا تجلي السياح من كينيا بسبب تهديدات إرهابية وخطف

بريطانيا تجلي السياح من كينيا بسبب تهديدات إرهابية وخطف

 

لندن "المسلة"…. عملت شركات السياحة البريطانية امس الجمعة على إجلاء مئات السائحين من كينيا ، بعدما ذكرت وزارة الخارجية البريطانية أن هناك تهديدات إرهابية خطيرة في البلاد بما في ذلك تهديدات بالخطف.

 

قالت شركتا "تومسون" و"فيرست تشويس" للسياحة أنه سيتم إجلاء السائحين جوا كإجراء "احترازي" ، كما ألغت الشركتان جميع الرحلات إلى مومباسا حتى نهاية أكتوبر المقبل.

 

وأضافت الشركتان في بيان لـ الالمانية:" تراقب تومسون وفيرست تشويس بشكل متواصل تطورات الأوضاع ويعملان عن كثب مع وزارة الخارجية والكومنولث ويتبعان نصيحتها في كل الأوقات ".

 

وقالت شركة "كوني" للرحلات الفاخرة أيضا إنها لا تنظم حاليا رحلات إلى الساحل الكيني بناء على توصية مكتب الخارجية والكومنولث .

 

ونصحت الخارجية البريطانية بعدم السفر داخل الأراضي الكينية في نطاق 60 كيلومترا من الحدود الصومالية أو زيارة مناطق عشوائية وبلدات في نيروبي وجزيرة مومباسا – التي تضم جزءا من مدينة مومباسا – ومقاطعة جاريسا وكيوايو ومناطق ساحلية شمال جزيرة باتيه .

 

وأضافت :" يأتي التهديد الرئيسي من المتطرفين الذين تربطهم صلات بجماعة الشباب المسلحة التي نفذت هجمات في كينيا ردا على التدخل العسكري الكيني في الصومال ".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled