اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاوبرا المصرية تواصل فعاليات (معرض فى حب مصر) حتى 19 أبريل

الاوبرا المصرية تواصل فعاليات (معرض فى حب مصر) حتى 19 أبريل

القاهرة "المسلة" …. افتتح المهندس ماجد الراهب رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصرى وعضو المجلس الأعلى للثقافة الخميس 10 أبريل معرض فى حب مصر بقاعة صلاح طاهر بساحة دار الأوبرا بمشاركة أكثر من  50 فنان وفنانة من أعضاء الجمعية  يمثلون أغلب المدارس الفنية فى مصر.

 
وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان مقرر إعلام الجمعية بأن المعرض شمل فنانين من مصر وكافة الدول العربية فمن تونس شاركت الفنانة عائشة حمدى ومن العراق الفنان على الطائى وحرصت الجمعية على أن يشارك فى هذا المعرض أربعة من الفنانيين الذين ترعاهم الجمعية وهم جومانا تامر وجونسى تامر ثانية ابتدائى ومانى مسيحة أولى إعدادى ومارجريت زكى أولى ثانوى كما شارك بالمعرض فنانين فى التصوير الفوتوغرافى مثل ريهام السنباطى  وهبه عريبة وبيشوى إبراهيم وشنودة عصمت وحسين عبد الواحد.

 

ويضيف د. ريحان أن المعرض شمل أعمال عرائس ومجسمات تمثل البيئة الشعبية المصرية قدمتها مى عبد الناصر كما جسّد الفنان عماد عادل عمل فنى يمثل مركب بخامة السلك  يعبر عن ما تمر به مصر من أحوال سياسية وقد عبر الفنانون من خلال أعمالهم سواءاً كانت فنون تشكيلية أو تصوير فوتغرافى عن الهوية المصرية من خلال الإنسان والمكان كما يشتمل المعرض على بعض التجارب الجديدة فى الفن السريالى ويستمر حتى السبت 19أبريل  ويخصص جزءاً  من دخله لصالح صندوق دعم مصر .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled