اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نائب رئيس «مجموعة الطيار» يبحث مع سفير تركيا تعزيز فرص الاستثمار في السفر والسياحة

نائب رئيس «مجموعة الطيار» يبحث مع سفير تركيا تعزيز فرص الاستثمار في السفر والسياحة

الرياض "المسلة"….. استقبل نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمجموعة" الطيار للسفر والسياحة" الدكتور ناصر بن عقيل الطيار, في مكتبه امس يونس دميرار, سفير جمهورية تركيا لدى المملكة.

وتم خلال اللقاء التباحث في عدة امور مهمة تخص القطاع السياحي, وكذلك علاقات المودة والعمل التي تربط بين مجموعة "الطيار للسفر والسياحة" ودولة تركيا كونها واحدة من أهم المقاصد السياحية في منطقة الشرق الأوسط, كم تم بحث افق التعاون المستقبلي التي تزيد من تحقيق الرفاهية والراحة لمن يرغب في زيارة تركيا من خلال شركة "الطيار للسفر والسياحة".

وحرص نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "الطيار للسفر والسياحة" الدكتور ناصر بن عقيل الطيار, خلال الاجتماع ان يؤكد على عمق العلاقات السعودية التركية, وما تتسم به من روابط دينية وثقافية ضاربة جذورها بأعماق التاريخ.

كما يرتبط البلدان الصديقان بعلاقات ثقافية وطيدة، حيث تتعاون المملكة وتركيا بصورة وثيقة فيما يخص المنتديات الدولية، مثل الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ومجموعة العشرين, كما تدعمها العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

وأضاف قائلاً لـ الرياض: شهدت السنوات الأخيرة زيادة كبيرة في حجم الاستثمارات المتبادلة بالتزامن مع التطورات التي تشهدها العلاقات بين البلدين في كافة الميادين، حيث ارتفعت هذا العام نسبة السياح السعوديين المتوجهين إلى تركيا بمعدل 30% عن الأعوام السابقة، في الوقت الذي يزور فيه عشرات الآلاف من الأتراك المملكة سنويا للحج والعمرة. إضافة إلى تعزيز التعاون في الحقل الثقافي حيث يجري التشجيع على تنظيم أسابيع ثقافية متبادلة وإجراء دراسات جماعية حول التراث الثقافي المشترك.

وفي نهاية اللقاء قام أرسين بتقديم الهدايا التذكارية التي تعبر عن الثقافة التركية العثمانية الأصيلة، كما قدم له الدكتور ناصر الطيار نسخة تاريخية لأقدم ريال سعودي اصدر في المملكة كعربون صداقة ومودة بين الشركة والحكومة التركية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled