اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مـطــار بـغـداد آمــن .. ولا تــهـديــدات

مـطــار بـغـداد آمــن .. ولا تــهـديــدات

بغداد"المسلة"…. أبدت وزارة النقل، استغرابها من دعوات السفارة الامريكية، التي حذرت رعاياها من السفر عبر مطار بغداد الدولي، نافية وجود اي معلومات تشير الى وجود تهديدات امنية يمكن ان تطال المسافرين عبر المطار.

 

وكانت السفارة الامريكية لدى بغداد، حذرت رعاياها امس من السفر عبر مطار بغداد لغاية يوم غد ، في خطوة فسرتها وزارة النقل على انها اجراءات تأتي تزامنا مع ذكرى تأسيس «حزب البعث المقبور».

المستشار في وزارة النقل، كريم النوري، ذكر خلال حديثه لـ»المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي» ان اجواء مطار بغداد الدولي وحدوده مؤمنة من قبل القوات الامنية، لافتا الى ان سلطة الطيران المدني ليس لديها اي معلومات عن تهديد لاجواء وارض مطار بغداد الدولي، التي اكد انها «مؤمنة ومحمية من قبل القوات الامنية العراقية».

وجدد النوري، حرص الوزارة على المسافرين العراقيين والاجانب، موضحا ان السفارة الاميركية، بنت معلوماتها على التحليل فقط، والنابع من تزامن ذلك التحذير مع ذكرى تأسيس «حزب البعث المقبور».

وكانت واشنطن، منعت رعاياها في العراق، من السفر عبر مطار بغداد الدولي.

وذكر بيان للسفارة الاميركية لدى بغداد، تلقت «الصباح» نسخة منه، «انه نتيجة لمعلومات امنية تخص تهديدات محتملة، فاننا نحذر ونمنع مواطني الولايات المتحدة من السفر عبر مطار بغداد الدولي للفترة الممتدة لغاية يوم غد الثامن من الشهر الحالي».

وطالبت السفارة، وفقا للبيان، رعاياها في العراق بتوخي الحيطة والحذر لتفادي المخاطر الامنية المحتملة في هذه المرحلة، مشددة على ضرورة تغيير تحركاتهم اليومية واوقات وطرق سفرهم و تنقلاتهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled