اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق معرض الخليج لسياحة الحوافز غداً بأبوظبي بمشاركة 38 دولة

انطلاق معرض الخليج لسياحة الحوافز غداً بأبوظبي بمشاركة 38 دولة

 

أبوظبى "المسلة"… تنطلق غداً فعاليات الدورة الثامنة لمعرض "الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2014" بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض، الذي يستمر ثلاثة أيام، بمنصة تستهدف أكثر من 300 عارض عالمي من حوالي 38 دولة، وأكثر من 2900 من المتخصصين في القطاع.

وأكد المنظمون أن المعرض يعد من أهم الفعاليات المدرجة على جداول تنظيم الاجتماعات والفعاليات التي تحظى بحضور واسع من مختلف أنحاء العالم، مشيرين إلى أنه في ظل تنامي أهمية المنطقة، باعتبارها وجهة للاجتماعات والحوافز، فإن كل من يخطط للعمل في هذه المنطقة، يحتاج إلى حضور فعاليات هذا المعرض، سواء كان الهدف تجديد علاقات شراكة قديمة أو إقامة علاقات أخرى جديدة، فإن المعرض يوفر فرصة مثالية.

وأكد خبراء سياحيون لـ البيان أن فوز الإمارات باستضافة "إكسبو 2020" في دبي، يكسب الدورة الجديدة من معرض "الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات" نكهة خاصة وزخماً غير مسبوق، حيث سيعيد الحدث رسم خريطة السياحة العالمية خلال السنوات الست المقبلة، ويتوقع أن تكون دولة الإمارات اللاعب الأبرز فيها، إضافة إلى الطفرة التي شهدتها وتشهدها الإمارات في قطاع الأعمال والمؤتمرات، مشيرين إلى أن قطاع سياحة المؤتمرات وفعاليات الأعمال في أبو ظبي حظيّ بدفعة قوية مع الفوز بحقوق استضافة العديد من أهم المؤتمرات العالمية.

وتقود "هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة" 39 جهة عاملة ومعنية بقطاع سياحة الأعمال ضمن "جناح أبو ظبي" خلال "معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2014" في "مركز أبو ظبي الوطني للمعارض".

خريطة أبوظبي السياحية

وأكد مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة"، أن هذه المشاركة تجسد بوضوح نمو الخريطة السياحية في أبو ظبي، التي أصبحت أكثر تنوعاً وتميزاً، بحيث تخدم احتياجات منظمي أنشطة الحوافز والمؤتمرات والمعارض والاجتماعات، مشيراً إلى أن شركاء الهيئة من القطاع الخاص يركزون على تطوير منتجات تستهدف تلبية هذه الاحتياجات التي سيتم تقديمها خلال المعرض، وخاصة لنحو 300 من أقطاب سياحة الأعمال يحضرون الحدث ضمن برنامج استضافة المشترين.

رفع "معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2014" نسبة الإشغال في العديد من فنادق أبو ظبي إلى 100 % خلال الاسبوع الحالي، خصوصاً في الفنادق القريبة من مركز أبو ظبي الوطني للمعارض.

نمو كبير

من جانبه، توقع خلفان سعيد الشامسي مدير ادارة التسويق بشركة ابو ظبى الوطنية للفنادق، أن يشهد المعرض في دورته الجديدة نمواً كبيراً في أعداد المشاركين والزوار.

وأكد أن "معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات" يعد واحداً من أبرز المعارض المتخصصة بصناعة السياحة العالمية، والملتقى الأبرز للعاملين في صناعة السياحة والسفر على مختلف تخصصاتهم، ويشكل تظاهرة متميزة.

تنوع

وقال دومينيك هبرت مدير عام فندق "سنترو كابيتال سنتر"، إن الحجوزات التي تلقاها الفندق خلال فترة المعرض تنوعت بين زوار من دول اسيوية واوروبية بالغالب، مع نسبة عربية لا بأس بها. وأشار هبرت إلى أن قرب موقع الفندق من مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، حيث ينعقد المعرض، يؤثر بشكل مباشر في ارتفاع الطلب على الحجز بالفندق، مشيراً إلى أن الملحوظ أن هذا التأثير كان واضحاً بارتفاع نسب الحجوزات في معظم فنادق أبو ظبي.وأكد شون بارصونس مدير عام فندق "لو رويال ميريديان أبو ظبي" أن قطاع سياحة الاجتماعات والمؤتمرات يسعى إلى إيجاد أماكن مبتكرة، تضم عوامل جذب متنوعة، تتيح لهم فرصة الترفيه بعد يوم عمل طويل.

مرحلة جديدة

وتوقع شون بارصونس ان تشهد الفترة المقبلة بشكل عام زيادة كبيرة في اعداد الافواج السياحية القادمة لامارة ابو ظبى، سواء بالنسبة لسياحة المعارض والمؤتمرات او سياحة رجال الاعمال او الانواع الاخرى من السياحة، مؤكداً أن أبو ظبى دخلت مرحلة جديدة من الانتعاش السياحى، حيث يقصدها الزوار والسياح من مختلف بلدان العالم نتيجة لعمليات الترويج المكثفة للامارة كمقصد سياحى واستثمارى مهم على المستوى الدولي.

وقال فرانسيسكو غايلز مدير عام مجمع بارك روتانا إن "معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات"، أصبح من أكبر وأهم المعارض المتخصصة في المنطقة، ويكتسب أهمية متنامية في مجال السياحة بشكل عام، والضيافة والفنادق بشكل خاص.

وقال إن "فندق بارك روتانا أبو ظبي يعتبر المعرض حدثاً فائق الأهمية، بسبب قربه من أدنيك على بعد 5-10 دقائق بالسيارة، مشيراً إلى أن الإمارات اختيرت ضمن قائمة أفضل 10 دول في العالم في مجال سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات، وفقاً لتقرير لبحوث صناعة الاجتماعات في منطقة الشرق الأوسط، والذي قدر أن أبو ظبي استقطبت 48 % من كافة الفعاليات المقامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2012.

من جانبها، قالت الخبيرة السياحية نيفين عزت إن القطاع السياحى في امارة ابو ظبى يشهد حالياً طفرة غير مسبوقة وإن الفترة الماضية شهدت زيادة كبيرة في أعداد الافواج السياحية القادمة لإمارة ابو ظبى، مؤكدة ان الامارة اصبحت تتوافر بها كافة المقومات في ظل المشاريع السياحية التي رسخت موقع دولة الإمارات على خريطة العالم السياحية.

وتوقعت ان تصل نسبة الاشغال في فنادق ابو ظبي خلال فترة المعرض الى اكثر من 80 %.

«جزيرة ياس» تقدم عروضاً جذابة ومرافق متكاملة للفعاليات

تواصل جزيرة ياس تعزيز مكانتها المتنامية كوجهة إماراتية رائدة للترفيه وسياحة الأعمال والفعاليات، عبر تقديم المزيد من العروض الجذابة والمرافق الحديثة للارتقاء بالمنتج السياحي المقدم لمستويات عالية من التميّز، تتماشى مع أعلى معايير ومتطلبات سياحة قطاع الأعمال على مستوى العالم.

وشملت عمليات تطوير وتحديث مرافق "جزيرة ياس" الخاصة باستضافة فعاليات الشركات، طرح باقات عروض مصممة خصيصاً، حسب الطلب، لتقديم تجربة سياحة أعمال متكاملة وغير مسبوقة، حيث تواصل الجزيرة استقطاب أعداد متزايدة من قطاعات الأعمال وشركات إدارة الوجهات، التي باتت تستغل التنوّع الفريد للمرافق الترفيهية ومختلف المعالم المنتشرة في كافة أنحاء "جزيرة ياس"، كما أسهم الاهتمام العالمي المتزايد بجزيرة ياس كوجهة سياحية متكاملة، بزيادة عدد السياح القادمين لإمارة أبو ظبي من مختلف أنحاء العالم خلال العام الماضي.

وقال كلايف دواير، مدير إدارة الوجهات في جزيرة ياس: "تُعد جزيرة ياس، بفضل ما تتمتع به من تشكيلة تضم 7 من أبرز العلامات الفندقية، واحتضانها للعديد من الفعاليات العالمية، الوجهة الأمثل لاستضافة مختلف فعاليات الشركات وقطاع الأعمال بأسلوب متميّز، بما يتيح لعملائنا الترحيب بضيوفهم بأسلوب عصري راقٍ أو تقليدي جذاب، وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل الغولف وسباق السيارات والإبحار باليخوت. وتتيح عروضنا المتميزة ومرافقنا المتطورة للشركات، استضافة جميع الفعاليات بمفهوم جديدة من الإبداع، بما يتماشى مع تطلعاتهم وأهدافهم".

وترعى جزيرة ياس، على هامش مشاركتها في المعرض، حفل العشاء التعارفي للمؤتمر الذي يقام على شرف 500 ضيف ومشارك في فعاليات المعرض، وذلك يوم 25 مارس في حلبة مرسى ياس، حيث ستتاح للمدعوين فرصة التعرف إلى قدرة الجزيرة وإمكاناتها المتميزة على استضافة مختلف فعاليات وأنشطة الشركات، والاستفادة من المزايا العديدة في الجزيرة من احتضانها لحوالي 57 مطعماً تقدم أشهى المأكولات، وسبعة فنادق عالمية، ومرافق رياضية وترفيهية عديدة، وذلك من خلال تنظيم جولة للضيوف حول الجزيرة، ودعوتهم للاستمتاع بتناول مختلف أصناف المأكولات العالمية في "نادي بادوك" الشهير.

أهم الفعاليات

قالت امينة المعيفي مديرة العلاقات العامة والتسويق بفندق ميركورسنتر هوتيل أبو ظبي، ان شهور نوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير الماضية، وشهر مارس الحالي، شهدوا فعاليات كثيرة، فعقب معرض أبو ظبي الدولي للبترول – أديبك، انطلق معرض طب الأسنان وطب العيون، وفي نفس الوقت ينطلق "المعرض الدولي للبنوك وتكنولوجيا الخدمات المالية"، ثم "المعرض الدولي للمجوهرات والساعات" و"معرض تكنولوجيا التعليم العالمي" و" قمة طاقة المستقبل"، معرض بناء مستقبل التعليم لمنطقة الشرق الأوسط ومعرض سيال الشرق الأوسط وآي بي إيه الشرق الأوسط، وفي ذات الفترة انطلق معرض عالم السياحة الخضراء ومعرض "بيوتي فيجن".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled