اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ورش عمل تمهيدية لمهرجان طيران الإمارات للآداب

ورش عمل تمهيدية لمهرجان طيران الإمارات للآداب

 

دبى "المسلة"…. نفدت تذاكر عدد من جلسات الدورة السادسة لمهرجان طيران الإمارات للآداب بعد أيام قليلة من طرحها، حسب ما ذكر المنظمون، الذين أعلنوا أيضا عن تنظيم سلسلة من ورش العمل الإضافية في نهاية الأسبوع الذي يسبق المهرجان، والتي تقام لأول مرة منذ انطلاق المهرجان.

وقد تصدرت ورش وجلسات «الرمية المؤثرة» التي يقيمها أعرق وكيل أدبي في المملكة المتحدة لويجي بونامي، الفعاليات التي نفدت تذاكرها، بينما شهدت تذاكر مأدبة عشاء لغز الجريمة إقبالاً كبيراً، وحلت في المرتبة الثانية بعد فعاليات «الرمية المؤثرة»، وكذلك كان هناك إقبال كبير على ورش الكتابة الإبداعية مع الروائية والكاتبة المسرحية المقيمة هايلي دويل وشاعر المملكة المتحدة المتوج أندرو موشن.

لتلبية الإقبال الجماهيري الكبير، أطلق المهرجان سلسلة من ورش العمل التمهيدية المتخصصة في الكتابة الإبداعية باللغتين العربية والإنجليزية، على مدار يومين، قبل بداية المهرجان.

شراكة

يقام المهرجان بين 4 8 مارس 2014، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، بالشراكة مع طيران الإمارات، وهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، بينما أصبح المهرجان جزءاً من مؤسسة الإمارات للآداب، بتَفَضُّل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإصدار مرسوم يقضي بإنشاء مؤسسة الإمارات للآداب، عشية الحفل الختامي لمهرجان العام الماضي.

الاحتفاء بالأدب

وقالت إيزابيل أبو الهول مديرة المهرجان لـ البيان: «إنه ليس من المستغرب أن تنفد التذاكر بهذه السرعة؛ ها نحن على وشك الاحتفاء بالأدب والثقافة من جديد بمشاركة المؤلفين والمفكرين والأدباء العالميين، في العديد من الفعاليات والبرامج والفقرات الاستثنائية والمناقشات التي يتنظرها جميع المهتمين في دبي والمنطقة، وكما عود مهرجان طيران الإمارات جمهوره، ستظل كل دورة حدثاً فريداً من نوعه لا يتكرر أبداً.».

يشارك في ورش العمل التمهيدية شيري أشوورث، أنجم مالك ومحمد الأشعري، والخطاط ديف وود الذي يقدم ورشة هندسة الورق. ومن المقرر عقد الورش التمهيدية في نهاية الأسبوع الذي يسبق المهرجان، يومي الجمعة 28 فبراير والسبت 1 مارس، في المدرسة الأمريكية الدولية في البادية.

فرص
وقالت بيكي كيلبسي مديرة برامج مهرجان طيران الإمارات: «الهدف من وراء هذه الورش هو توفير الفرصة للكُتاب المحليين لتعزيز مهاراتهم وتطوير التقنيات الخاصة بهم من خلال حلقات العمل المتعمقة».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled