اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

برنامج المعارض والمؤتمرات يطالب المستفيدين بمراجعة المكتب السعودي للمتحدثين

 

الرياض "المسلة" …. دعا البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المستفيدين ومنظمي المؤتمرات والمتحدثين المشاركين في المؤتمرات إلى مراجعة تنظيم "المكتب السعودي للمتحدثين" المنشورة على صفحة "صوتك مسموع" في البوابة الالكترونية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.

 

وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق عبدالرحمن العيسى أن هذا الاجراء يأتي انطلاقا من منهجية البرنامج الوطني في استشارة المستفيدين وفهم رغباتهم والاستجابة لها للنهوض بصناعة الاجتماعات السعودية.

 

وأشار العيسى إلى أن البرنامج يعمل على تنظيم وتطوير المؤتمرات وما يشابهها من فعاليات كالمنتديات والندوات والمحاضرات التي تتطلب وجود متحدثين ذوي كفاءة عالية لتقديم أبحاث وأوراق علمية تعالج القضايا المهمة على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

 

وأضاف أن المؤتمرات تعتبر إحدى الوسائل الفاعلة للتواصل وتبادل المعلومات وتطوير القدرات ونقل المعرفة، ورافدا من روافد النمو الاقتصادي، لذا قام البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات والمجموعة الاستشارية للبرنامج بدراسة تأسيس المكتب السعودي للمتحدثين ليكون أحد الأدوات المساهمة في تطوير صناعة الاجتماعات السعودية، وأن يكون المكتب منصة موحدة للتواصل والتفاوض مع المتحدثين الدوليين والمحليين المشاركين في المؤتمرات التي تقام في المملكة لتزويد المعارض بأفضل المتحدثين المتخصصين ذو الخبرة الواسعة.

 

وقال العيسى أن اللجنة الاشرافية للبرنامج برئاسة الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اعتمدت في اجتماعها الحادي عشر المنعقد بتاريخ  29/8/1437هـ، تأسيس المكتب السعودي للمتحدثين كي يسهم برفع جودة المؤتمرات التي تقام في المملكة وتسريع إجراءات إصدار تراخيصها و تعزيز البعد التسويقي لها، وتمكين المتحدثين السعوديين من المشاركة في المحافل الدولية.

 

يشار إلى أن الأهداف العامة للمكتب السعودي للمتحدثين تشمل توفير وقت وجهد منظمي المؤتمرات في العثور على المتحدثين الاكفاء لضمان نجاح المؤتمرات، ووضع معايير التسجيل في المكتب وتصنيف المتحدثين، وتحديد المزايا الممنوحة لهم، ووضع السياسات العامة لمشاركة المتحدثين في المؤتمرات التي تقام في المملكة، وإنشاء قواعد بيانات للمتحدثين المشاركين في المؤتمرات التي تقام في المملكة، وتحديثها بشكل دوري، والتعاون مع المنظمات والاتحادات والهيئات الإقليمية والدولية المعنية بالمتحدثين بما يحقق أهداف المكتب.

 

ويدعو البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات جميع المهتمين إلى مراجعة مسودة تنظيم المكتب السعودي للمتحدثين في المملكة العربية السعودية وارسال ملاحظاتهم ومقترحاتهم  من خلال الموقع الالكتروني للبرنامج في قسم "صوتك مسموع" www.secb.gov.sa .

 

يذكر أن البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات تأسس بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (246) وتاريخ 17/7/1434هـ، وأنيط به مسؤولية تطوير وتنظيم قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة بشكل كامل، وتشكلت أيضا لجنة إشرافية للبرنامج برئاسة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وعضوية ممثلين من عدد من الجهات الحكومية، وشمل القرار أن تتولى اللجنة الاشرافية للبرنامج اعتماد آليات الترخيص لجميع المعارض والمؤتمرات التي تقام في المملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled