اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الائتلاف العام لتنشيط السياحة: استثمار الموارد البشرية أهم من الاسثمارات المالية

 

الائتلاف العام لتنشيط السياحة: استثمار الموارد البشرية أهم من الاسثمارات المالية

 

القاهرة "المسلة" … أكد محمد كارم المتحث الرسمى باسم الائتلاف العام لتنشيط السياحة أن الاستثمار فى الموارد البشرية أهم من الاستثمار المالى، معتبرا أن الفترة الحالية من أفضل الفترات للنهوض بأداء العاملين فى القطاع خاصة وأنها فترة ركود لحين انتهاء المرحلة الانتقالية.

 

وقال كارم، خلال الحلقة النقاشية التى عقدت على هامش توقيع البروتوكول بين المركز الإقليمى للنقل النهرى والفندق العائم "ليدى ديانا" للارتقاء بطاقم الفندق، إن الهدف من البروتوكول تدريب الموارد البشرية العاملة فى مجال السياحة النيلية وكيفية التصدى للحرائق التى تشتعل بهذه المراكب بالإضافة الى مواجهة التلوث والإسعافات الأولية والإنقاذ.

 

ووصف القطاع السياحى بالتروس التى تتشابك مع بعضها البعض التى تعمل من اجل استمرار الحركة السياحية، موضحا أن الأكاديمية البحرية اتخذت ليدى ديانا لتكون المحطة الأولى لبداية مشروع التدريب الذى سيصل لى 360 مركبا أخرى لتعميم التجربة

 

وأكد أن قناة "أهل مصر" الفضائية ستخصص ساعة أسبوعية لتسليط الضوء على السياحة المصرية وأهميتها للاقتصاد وتوفير فرص العمل للشباب.

 

من جانبه قال ناصر هاشم مدير مركب الليدى ديانا ان الثمرة التى يتم وضعها حاليا ستأتى بنتائجها جليا وأن رأس المال ليس المقصود به المال فقط ولكنه المورد البشرى الذى لا يمكن الاستغناء عنه

وقال الربان عمرو مظلوم المدير التنفيذى لائتلاف البحرية التجارية أن البروتوكول سيتولى تدريب 15 عاملا فى الأكاديمية البحرية لمدة 3 أيام من خلال دورة تدريبية لمكافحة الحريق والإسعافات الاولية ومكافحة التلوث والأنقاذ.

 

وأشار عمرو درويش منسق عام ائتلاف البحرية التجارية إلى أن هناك أكثر من 40 ألف عامل فى مجال السياحة النيلية، التى تعد من أصعب الأنماط السياحية.

 

ونفي وجود أسطول بحرى فى مصر على عكس الاسطول النهرى الذى يصل عدده 980 أتوبيسا نهريا، وهناك 30 محطة أتوبيس، مؤكدا ان الأتوبيس النهرى أول وسيلة مواصلات آمنة فى مصر وأنها تساهم فى حل30 % من الاختناق المرورى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled