اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة العالمية : 4.3٪ نمو عدد السياح الدوليين

 

السياحة العالمية : 4.3٪ نمو عدد السياح الدوليين

القاهرة "المسلة" … أصدرت منظمة السياحة العالمية، تقريرا عن حركة السياحة الدولية خلال الفترة الراهنة، وقالت إنه خلال شهري يناير وأبريل سافر نحو 298 مليون سائح دولي، في جميع أنحاء العالم خلال العام الجاري، بينما سافر 12 مليون سائح في نفس الفترة خلال العام الماضي 2012، وفقا لتقرير صادر عن UNWTO بارومتر السياحة العالمية جاء ذلك فى رسالة من وزارة السياحة للصحفيين والكتاب السياحيين.

وأكد التقرير أنه يتوقع أن يسافر نحو 435 مليون سائح إلى الخارج، في الفترة من مايو إلى أغسطس خلال العام الجاري، كما نما عدد السياح الدوليين بنسبة 4.3٪ في الأشهر الـ4 الأولى من 2013، لتصل إلى 298 مليون سائح زيادة عن العام الماضي، والذي شهد نحو 286 مليون سائح، على الرغم من البيئة الاقتصادية العالمية الصعبة.

وأشار التقرير الى النتائج الايجابية في جميع المناطق، وكان أقوى نمو في معدلات السياحة شهدته قارة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة (+6٪)، بينما سجلت أوروبا نحو (+5٪)، وبلغت نسبة الشرق الأوسط (+5٪)، وانخفاض معدلات النمو في الأمريكتين (+1٪)، وأفريقيا (+2٪).

وقال الأمين العام منظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي، "لا تزال السياحة الدولية تظهر ديناميكية غير عادية، وأن النمو 4.3٪ في عدد السياح الدوليين عبر الحدود في الأشهر الأولى من 2013، يؤكد أن السياحة هي واحدة من أسرع القطاعات نموا في عصرنا، والمساهمة بطريقة أساسيا للاقتصاد.

وأضاف أن النمو الأقوى كان في أماكن الاقتصاد الناشئة بنسبة (+4.6٪)، بالمقارنة مع أماكن الأقتصاد المتقدم والذي بلغ (+3.3٪)، بينما شهدت قارة آسيا والمحيط الهادئ (+6٪)، أعلى نسبة نمو نسبي بفضل القادمين في جنوب شرق آسيا (+12٪)، وجنوب آسيا (+9٪).

ولفت إلى أن الوافدين من السياح الدوليين إلى أوروبا، وهي المنطقة الأكثر زيارة في العالم، زادت بنسبة بنسبة 5٪، وهي نتيجة ممتازة في ضوء الوضع الاقتصادي في المنطقة، في حين أنه لا تزال أوروبا الوسطى والشرقية (+9٪) لقيادة النمو، في حين شهدت المناطق الجنوبية وأوربا نسبة (+5٪) وهي نتائج قوية.

وأشار التقرير إلي أنه يقدر النمو في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 5٪، رغم أن هذا الرقم ينبغي أن يؤخذ بحذر، لأنها تعتمد على البيانات المتاحة لا تزال محدودة نوعا ما.

واوضح البيان إلي أن هذه النظرة تؤكد من قبل فريق منظمة السياحة العالمية من الخبراء الثقة المستدامة لهذه الفترة، على الرغم مع وجود اختلافات حسب المنطقة والنشاط، ومن المتوقع أن تزيد بنسبة 3٪ إلى 4٪، تمشيا مع توقعات منظمة السياحة العالمية على المدى الطويل من 3.8٪ سنويا، للفترة 2010-2020 الوافدين من السياح الدوليين.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled