اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«مينا أيروسبيس» تستأجر مواقف لطائرات خاصة في مطار البحرين

تفتتح فروعاً لها في دول الخليج


«مينا أيروسبيس» تستأجر مواقف لطائرات خاصة في مطار البحرين

المنامة " المسلة " … قالت شركة الطيران الخاصة «مينا أيروسبيس» إنها استأجرت مواقف لطائرات خاصة (Hangers) في مطار البحرين الدولي بهدف تأجيرها على شركات خاصة، وأنها تنوي افتتاح فروع لها في دول مجلس التعاون الخليجي خلال العامين 2013 و2014 بهدف توسيع نشاطها في المنطقة.

 

فقد أفاد مدير التسويق والمبيعات، إياد وهبة، في «مينا ايروسبيس»، التي تقوم بإدارة الطائرات الخاصة، إنها استأجرت (Hangers)، مواقف ومحطات صيانة للطائرات الخاصة، خلف المطار الدولي من شركة مطار البحرين، وقامت بالاستثمار فيها بهدف تأجيرها إلى الشركات الخاصة. وأبلغ وهبة «الوسط» في حديث خاص أن الشركة قامت بتطوير موقفين (Two Hangers)، يقعان خلف المطار، بحسب المواصفات العالمية، وسيبدأ العمل في الموقف الثالث قريباً، في حين وقعت الشركة اتفاقيتين حتى الآن مع ملاك لوضع الطائرات تحت إدارة الشركة.

 

وأضاف أن العمل في الموقفين سيبدأ في مطلع يوليو/ تموز العام 2013؛ الأمر الذي سيسمح للشركة، التي تدير الآن أربع طائرات – اثنتين للرحلات واثنتين للشحن (Cargo) – بتوسيع أعمالها في المملكة، في وقت تستعد فيه إلى فتح فروع في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتم تأسيس «مينا أيروسبيس» في البحرين العام 2004، ولكن تم تجديدها في العام 2007، وهي مملوكة بالكامل إلى مستثمرين في البحرين، وهي الشركة الثانية الخاصة في المملكة التي تعمل بها شركة تجارية واحدة هي «طيران الخليج» بعد توقف الشركة الثانية «طيران البحرين» عن العمل لأسباب مالية. ومعظم الطائرات الخاصة تطير إلى مطارات دول الخليج العربية وأوروبا بالإضافة إلى آسيا. ويستخدم هذه الطائرات الخاصة عادة أصحاب الأعمال والأمراء والشيوخ، في المنطقة الخليجية الغنية بالنفط للتنقل بحرية وبسرعة وخصوصية.

 

خطط التوسع :

 

من ناحية أخرى، ذكر وهبة أن «مينا أيروسبيس» ستفتتح فرعها الثاني في العاصمة السعودية (الرياض) بعد شهر رمضان، الذي ينتهي في نهاية يوليو المقبل، في حين تخطط الشركة لفتح فرعين آخرين في كل من جدّة ودبي خلال العام 2014. وشرح وهبة أن الشركة حصلت على الموافقة والسجلّ التجاري لتأسيس الفرع، وأنها ستشتغل مع حلول شهر رمضان الذي يبدأ في 10 يوليو لكي تقوم بتأثيث فرع الرياض، «ولكن العمل فيه سيبدأ بعد انتهاء رمضان».

 

ورداً على سؤال أفاد وهبة أن «مينا أيروسبيس» اتفقت مع ملاك 4 طائرات لوضع هذه الطائرات تحت إدارة الشركة في فرع الرياض». ولم يعط مزيداً من التفاصيل بشأن فرع الرياض، ولكن هناك العديد من الشركات الخاصة والمستثمرين الذين يملكون طائرات خاصة بهم في المملكة السعودية. وتتخصص الشركة في مجال توفير الطائرات المستأجرة لكبار الشخصيات والأفراد من أصحاب الثروات والشركات والزبائن، ولها تحالفات مع كبرى وكالات السفر والرحلات وشركات الوساطة، وشركات تأجير الطائرات في جميع أنحاء العالم.

 

وأوضح وهبة أن عدد الرحلات تصل بين 20 إلى 50 رحلة شهرياً. وكان مسئول قد بيَّن أن المجموعة مستمرة في رؤية ممتازة للطيران المدني في البحرين، لأنها تحتل موقعاً استراتيجياً لخدمة منطقة الشرق الأوسط وآسيا. كما أن البحرين لديها القوى العاملة، وتتمتع كذلك بالتنظيم في شئون الطيران المدني.

 

وتعمل في دول الخليج العربية 9 شركات تجارية، من ضمنها 3 في دولة الإمارات العربية المتحدة، واثنتان في الكويت، في حين تمتلك حكومات المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر والبحرين شركة واحدة. لكن دول الخليج الست تعجّ كذلك بالشركات الخاصة بأصحاب الأعمال أو تلك التي تقوم بنشاطات التأجير.

 

ومعظم شركات الطيران العاملة في المنطقة غير مربحة، وخصوصاً في ظل ارتفاع أسعار الوقود الذي يمثل نحو ثلث الكلفة الإجمالية، ولكن وجود هذه الشركات يعد رمزاً للوطنية، ولذلك فإن الحكومات تضخ مئات الملايين من الدولارات فيها حتى لا تتوقف. واحتلت دول الشرق الأوسط المرتبة الثانية من حيث النمو في الرحلات الجوية، في وقت سعت فيه العديد من دول الخليج العربية مثل دبي وأبوظبي والبحرين وقطر للعمل كمركز رئيسي للرحلات الجوية المتجهة إلى أوروبا والشرق الأقصى، بحسب تقرير صدر مؤخراً.

 

المصدر : صحيفة الوسط البحرينية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled