اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة السياحة WTOUN ترفع شعار الحفاظ على المياه فى الإحتفال بيومها العالمى 2013

منظمة السياحة WTOUN  ترفع شعار الحفاظ  على المياه فى الإحتفال بيومها العالمى 2013

 

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … أعلنت منظمة السياحة العالمية (WTOUN)  التابعة للأمم المتحدة رفعها شعار ( السياحة والمياه حماية مستقبلنا المشترك ) ليكون شعار إحتفالها السنوى بيوم السياحة العالمى لعام 2013  الذى يقام يوم 27 سبتمبر المقبل . قالت المنظمة العالمية للسياحة فى بيان لها أن إحتفالية هذا العام ستقام  فى جزر المالديف للتأكيد على أهمية المياه للحياة بشكل عام وللسياحة بشكل خاص والعمل على مسئولية السياحة وإلتزامها للحفاظ على الموارد لمائية الحيوية فى العالم.

 

أشار الدكتور طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية(WTOUN)  فى البيان إلى أن المنظمة قررت  رفع هذا الشعار من أجل الحفاظ على المياه وفى إطار سعيها إلى الحفاظ على التنمية المستدامة  البيئة مشيراً إلى أن المنظمة قامت فى العام الماضى  بإختيار موضوع ترشيد الطاقة والاعتماد على البيئة النظيفة فى السياحة لتكون مدخلاً لكافة أوجه الحياة ، وأن إختيار موضوع الحفاظ على المياه ليواكب إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2013 سنة الأمم المتحدة الدولية للتعاون المياه، وتوفير الفرصة لمزيد من تسليط الضوء على المسئولية المشتركة لقطاع السياحة فى تحقيق أهداف الاستدامة على نطاق أوسع.

أوضح الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أن والسياحة تشكل قوة كبيرة قادرة على التصدى لهذا التحدى من خلال تقديم حلول فعالة موجهة نحو مستقبل أكثر استدامة المياه. مع أكثر من مليار شخص السفر دوليا كل عام، ويمكن أيضا أن تكون السياحة وسيلة هامة لنشر الوعى وتغيير السلوك، فضلاً عن كونها تحقق كقطاع وإقتصادى أكثر من تريليون دولار( ألف مليار دولار).

أكد الرفاعى أن السياحة باعتبارها واحدة من أكبر القطاعات الاقتصادية فى العالم، فإنه يقع على عاتق قطاع السياحة على القيام بدور القيادة وضمان الشركات وجهات الاستثمار فى إدارة المياه الكافية على امتداد الزمن ، وإنها فى حالة إدارتها على نحو سليم ومستدام أن  تعود بالفائدة على المجتمعات الوطنية والمحلية، والإقليمية والدولية .

 

طالب الرفاعى فى البيان كافة القطاعات التابعة للسياحة فى كافة أنحاء العالم إلى الإنضمام إلى الحملة الدولية لليوم العالمى للسياحة والاستمرار فى ابتكار حلول الابتكار لضمان الحصول المستدام على موارد المياه فى جميع أنحاء العالم و الحفاظ على المياه باعتبارها شريان الحياة. قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أن المياه النظيفة والوصول إليها هو أمر حيوى للسياحة، وبدونها لن تكون حياة ولن يمكن تشغيل معظم الشركات فى هذا القطاع سواء الفنادق والمطاعم ومروراً  بالمرافق الترفيهية والنقل ، مؤكداً على أن السياحة الشاطئية تمثل نسبة كبيرة بين سائحى العالم وبدون  الأراضى الرطبة المجاورة للشواطئ والبحيرات والأنهار والوديان وغيرها  لن  ينمو تنمو الوجهات السياحية الأكثر شعبية فى العالم .

أضاف الرفاعى أن اليوم العالمى للسياحة سيكون فرصة فريدة لدراسة التحديات التى تواجه إدارة المياه فى السياحة والتدابير التى يجرى اتخاذها من قبل القطاع لحماية وتعزيز الموارد المائية وخلق المنافع للسكان المحليين حول الوجهات السياحية الماء ، والتى سوف تشهد هذه الإحتفالية بجزر المالديف مشاركة العديد من المؤسسات البحثية رفيعة المستوى على المستويين العام والخاص تجمع بين أصحاب المصلحة فى السياحة وخبراء المياه لوضع سياسات واستراتيجيات تهدف إلى ضمان يساهم قطاع السياحة إلى حماية الموارد المائية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled