اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عجمان تسجل 20 % ارتفاع فى عدد الزوار خلال الربع الأول

عجمان "المسلة" ….. ارتفع عدد الزوار والسياح لإمارة عجمان خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة /20 / في المائة وبلغ إجمالي العائدات السياحية خلال الفترة نفسها /108/ ملايين درهم.


وأفادت الإحصاءات التي نشرتها اليوم دائرة التنمية السياحية في عجمان بأن مجموع الزوار والسياح من داخل الدولة وخارجها خلال الفترة ما بين يناير إلى مارس 2016 بلغ /142/ ألفا و/404/ زائرين وسائحين.


وبلغ عدد الليالي الفندقية /313.724/ ليلة مما يعكس ارتفاع نسبة الإشغال في الشقق الفندقية في الإمارة إلى /76 / في المائة أي بزيادة قدرها /22/ في المائة مقارنة مع إشغال الفترة نفسها خلال العام السابق 2015 والتي بلغت 62.4 في المئة.


وارتفع إجمالي عائدات السياحة بنسبة / 20 / في المائة عن العام الماضي حيث بلغ خلال الربع الأول من هذا العام /108/ ملايين درهم مقابل /90 / مليون درهم خلال الربع الأول من العام السابق 2015 .


ويعتبر الزوار من المقيمين داخل دولة الإمارات المصدر الرئيسي للضيوف والمقيمين في فنادق عجمان حيث بلغ عدد الزوار من الإمارات والمقيمين /34334/ زائرا يليهم السياح من آسيا وأفريقيا حيث بلغ عددهم /28228/ سائحا .. بينما بلغ عدد إجمالي الليالي الفندقية التي قضوها/60.190/ ليلة.


ووصل عدد السياح الأوروبيين لعجمان خلال الأشهر الثلاثة الأولى لهذا العام /13129/ سائحا ولكن بلغ عدد الليالي التي قاموا بقضائها /56.585/ ليلة فندقية.


وتعقيبا على الإحصاءات والبيانات التي أصدرتها الدائرة .. قال فيصل النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان إن التقرير حول الربع الأول من العام 2016 هو نتيجة لجهود عمل الدائرة المتواصل للترويج والتسويق لعجمان بهدف جذب شرائح مختلفة من الزوار للإمارة.


وأوضح أن حضور الدائرة للعديد من المعارض المختلفة للسياحة والسفر وجولاتها التعريفية الهادفة للترويج لعجمان عالميا إضافة إلى التواصل مع أهم رواد صناعة السياحة وتقديم كل ما يمكن أن توفره إمارة عجمان للسياح والزوار من عناصر الجذب السياحي وأماكن الإقامة والأنشطة المختلفة ومستوى الخدمة المميز ساهم إلى حد بعيد في رفع عدد زوار الإمارة.


وأعرب عن سعادته بتحقيق هذه الزيادة .. مشيرا إلى أن الدائرة ستواصل العمل بجد للحفاظ على النمو طوال العام على الرغم من العوامل المختلفة التي تفرض تاثيرها على سوق السفر العالمي.


وأشار إلى أن السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والسياح العرب من الدول الأخرى ساهمت في زيادة النمو مع مجموع عدد زوار بلغ /26315/ من الخليج و/23885/ من الجنسيات العربية المختلفة ومن بين الجنسيات الأخرى التي كان زوارها لهم حضور بارز من الجنسيات الأوروبية السياح الروس والأمريكيين.


وذكر أن عدد المنشآت الفندقية حاليا في إمارة عجمان بلغ / 36 / منشأه فندقية ما بين فنادق وشقق فندقية وغيرها مع /3192/ غرفة ووحدة فندقية و/5314/ سريرا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled