اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط القطرية تطلق أولى رحلاتها الجوية الى النجف العراقية

 

الخطوط القطرية تطلق أولى رحلاتها الجوية الى النجف العراقية

الدوحة "المسلة" ….  دشنت الخطوط الجوية القطرية أحدث وجهاتها في الجمهورية العراقية بتسييرها أولى رحلاتها الى مدينة النجف .

وذكرت القطرية في بيان صحفي ان هذه التوسعات تأتي بعد ستة أشهر فقط من دخول القطرية إلى السوق العراقية في أعقاب نجاح رحلاتها إلى بغداد وأربيل وتلبية للطلب المتزايد على توفير مزيد من الرحلات إلى العراق بسبب أعمال الإعمار المكثفة الجارية فيها حاليا.

وكان في انتظار رحلة الخطوط القطرية رقم QR742 في مطار النجف الدولي حفل استقبال أطلق خلاله قوس من المياه ترحيبا بطائرة القطرية بحضور عدد من المسؤولين المحليين للترحيب بالوفد المسافر على متن الرحلة الافتتاحية التي ضمت السيد فتحي آل شهاب نائب أول الرئيس التنفيذي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الأوسط وإيران وشبه القارة الهندية لدى الخطوط الجوية القطرية.

وبانضمام النجف التي سيتم تسيير اربع رحلات اسبوعيا إليها يرتفع مجمل عدد الرحلات الأسبوعية إلى العراق إلى 12 رحلة مما يمثل زيادة بنسبة 50 بالمائة في عمليات الناقلة هناك.

وتعد النجف وجهة القطرية رقم 124 ضمن شبكة وجهاتها العالمية التي تغطي كلا من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.

 

وبهذه المناسبة قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية لـ قنا "بانضمام النجف نوفر لأهالي العراق خيارات أوسع للسفر إلى مختلف أنحاء العالم بعد سنوات من الخدمات الجوية المحدودة، ومع ارتفاع حجم جهود إعادة الإعمار في البلاد ارتفع الطلب على الخدمات الجوية للتمكن من نقل عمال البناء إليها، ونحن كشركة طيران سنبذل ما بوسعنا لكي نساهم في دعم هذه الجهود".

 

وأشار الباكر إلى أن النجف تمثل جزءا هاما من استراتيجية الناقلة الهادفة إلى الوصول إلى وجهات جديدة متنوعة وتوفير روابط جويّة سلسة للأسواق التي لا تحظى بخدمات جوية كافية حول العالم".

 

بدوره أعرب  فتحي آل شهاب خلال حفل الاستقبال في مطار النجف الدولي عن سعادته بوصول القطرية إلى النجف، وقال "نحتفل اليوم بتعزيز العلاقات الودية بين دولة قطر والجمهورية العراقية".

وعبّر عن شكر الخطوط القطرية للحكومة العراقية والسلطات المحلية ومسؤولي المطار على الدعم الذي قدموه في سبيل انجاح توفير روابط جويّة أفضل لأهالي النجف والمناطق المحيطة بها لتمكينهم من السفر بسهولة إلى وجهات متنوعة حول العالم من بينها لندن وسنغافورة وطوكيو ونيويورك وشنغهاي وملبورن.

وتسيّر القطرية على خط (الدوحة – النجف) طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A320 التي تضم على متنها 144 مقعدا موزعة على درجتين (الأولى بـ12 مقعدا والسياحية بـ132 مقعدا)، وتمتاز هذه الطائرة بوجود شاشات تلفزيونية شخصية في جميع المقاعد يمكن للمسافرين من خلالها الاستمتاع بنظام ترفيهي حديث ومتطور يقدم أكثر من 800 برنامج سمعي وبصري إضافة إلى خدمة الرسائل النصية المتوفرة في جميع المقاعد.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نموا في العالم حيث شهدت نموا سريعا وملحوظا على مدار 15 عاما وهي تسير حاليا أسطولا حديثا من الطائرات يضم 118 طائرة إلى 124 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

وعلى مدار الأشهر القليلة القادمة تعتزم القطرية إطلاق رحلاتها إلى مجموعة متنوعة من الوجهات الجديدة بنوم بنه في كمبوديا (فبراير 20) وتشنغدو في الصين (19 مارس) وشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية (10 أبريل) وصلالة في سلطنة عمان (22 مايو).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled