اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دورات تدريبية على الإرشاد السياحى للسيناوية فى مؤتمر سينا عايشة فينا

 

دورات تدريبية على الإرشاد السياحى  للسيناوية فى مؤتمر سينا عايشة فينا

 

شرم الشيخ "المسلة" خاص …. أعلن الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين برئاسة محمد غريب نقيب المرشدين السياحيين السابق عن اتفاق بين وزارة السياحة والاتحاد  على خطة لتخريج مرشدين سياحيين من أبناء سيناء وذلك فى مؤتمر ومهرجان سينا عايشة فينا التى أقامته جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة بمدينتى شرم الشيخ ونويبع تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وهشام زعزوع وزير السياحة فى الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر.

وصرح د. عبد الرحيم ريحان منسق عام المؤتمر بأن الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين شارك بمؤتمر سينا عايشة فينا بتمثيل على أعلى مستوى وأكد أن الاتحاد ووزارة السياحة بصدد عمل دورات تدريبية تحويلية تؤهل أهل سيناء للعمل فى مجال الإرشاد السياحى لأول مرة والحصول على رخصة الإرشاد لتجاهلهم سنين طويلة وهم الأجدر للعمل فى هذا المجال الذى يتطلب معرفة جيدة بدروب سيناء وثقافتها وهم يعملون حالياً كأدلة سياحيين .

وتتضمن الدورات دراسة العديد من اللغات الأجنبية وأساليب الإرشاد السياحى ودراسة الآثار والتراث السيناوى وستكون هذه نواة لخلق جيل من أهل سيناء قادر على ممارسة المهنة داخل مصر وتصدير عمالة سياحية مدربة من أهل سيناء للدول العربية وتوفير فرص للاستثمار الخليجى بسيناء كما قرر الاتحاد ولأول مرة عن نيته لعقد مؤتمر الاتحاد القادم بمدينة شرم شيخ فى مطلع عام 2013 بحضور ممثلين عن 13 دولة عربية منها مصر والمغرب والسعودية والعراق وسلطنة عمان والأردن ولبنان وسوريا وفلسطين والسودان والبحرين لمناقشة كيفية استغلال الاستثمار العربى فى مجال السياحة والإرشاد السياحى.

 
ومن المعروف أن الخبير السياحى محمد غريب رئيس الاتحاد هو أول من ادخل عمل الإرشاد السياحى لسيناء حيث كان يقوم به من قبل مندوبين شركات سياحية غير مؤهلين للعمل ولا يحملون رخصة للإرشاد وأول من أسس فرع لنقابة مهنية بسيناء بمنطقة شرم الشيخ وهى نقابة المرشدين السياحيين 
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled