اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبى تطلق فعاليات معرض المطارات ال 16 غدا

 

دبي "المسلة" …..  تبدأ فى دبي غدا فعاليات الدورة ال16 لمعرض المطارات الذى تدعمه هيئة دبي للطيران المدني ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية ومؤسسة مطارات دبي ودناتا بمشاركة 300 عارض من أكثر من 55 بلدا لعرض منتجاتهم المبتكرة فى مجال صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وذلك بالتزامن مع تنظيم معرضي تموين المطارات ومنتدى قادة المطارات العالمية.

 

ويسلط " معرض المطارات " الذي يستمر 3 أيام ويفتتحه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الضوء على عمليات التطوير الضخمة للمطارات والاستثمارات في البنى التحتية الجوية.

 

و قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم لـ وام  إن معرض المطارات يستمر بالنمو عاما بعد عام حيث تسعى الأطراف المعنية الرائدة في الصناعة من جميع انحاء العالم للاستفادة من الفرص الهائلة التي يوفرها قطاع الطيران المزدهر في الشرق الأوسط موضحا أن الاهتمام المتزايد بهذا المعرض علامة واضحة لما يمثله من قيمة كبيرة للعارضين والزوار على حد سواء.


من جانبه ذكر دانييل قريشي مدير مجموعة المعارض في شركة ريد إكزيبيشنز الشرق الأوسط الشركة المنظمة لمعرض المطارات والفعاليات المرافقة ان دبي تتمتع بمكانة مثالية تمكنها مجددا من استضافة معرض توسيع وتطوير المطارات الرائد عالميا مدعومة بالتعزيز الهائل للقدرات على الصعيد الإقليمي في إفريقيا وجنوب آسيا مشيرا الى أن المعرض يربط مزودي خدمات المطارات العالميين بالمشترين المحليين ويعرض أفضل ما يمكن لهذه الصناعة أن تقدمه.

 

كان التقرير النصفي لعام 2015 الصادر عن مركز المحيط الهادئ للطيران قد أشار إلى استثمار مبلغ 441 مليار دولار في مشاريع المطارات في العالم فيما توجد حاليا مشاريع لـ 340 مطارا جديدا في العالم ونبه إلى أن مطار آل مكتوم الدولي في دبي يندرج ضمن أبرز مشاريع المطارات في المنطقة مع استثمار بقيمة تربو على 8 مليارات دولار حيث تبلغ طاقة استيعابه السنوية المتوقعة 12 مليون طن من الشحن وما بين 160 و 260 مليون مسافر اضافة الى توفره على مواقع تسمح بركن 64 طائرة ومدرج بطول 4.5 كيلومتر.

 

و يعمل مطار دبي الدولي على برنامج بقيمة 7.8 مليار دولار لتوسيع المطار والمجال الجوي وذلك بهدف تعزيز القدرة الاستيعابية له من 60 مليونا إلى 90 مليون مسافر بحلول العام الحالي .

 

وتتضمن الخطة في هذا الشأن تشييد مباني مسافرين ومناطق كونكورس إضافية على مساحة مبنية تبلغ 675 ألف متر مربع فيما يتوقع إنجاز مشروع مطار عجمان الدولي الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 600 مليون دولار في العام 2018 حيث سيقوم المطار بخدمة ما يزيد عن مليون مسافر سنويا.

 

و ينتظر أن يحظى مطار أبوظبي في العام 2017 بمجمع مبان جديد ومن المتوقع أن يضاعف المشروع الذي تبلغ قيمته 2.9 مليار دولار من القدرة الاستيعابية لمقر طيران الاتحاد لتصل إلى 30 مليون مسافر سنويا فيما يعتبر مبنى المسافرين الذي تبلغ مساحته 700 ألف متر مربع واحدا من مشاريع البنى التحتية الرئيسية التي يتم تنفيذها في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وسيكون قادرا بشكل مبدئي على التعامل مع 27 مليون مسافر سنويا.

 

و من المنتظر أن يعرض ما يزيد عن 300 من كبرى الشركات العالمية نطاق منتجاتها وحلولها وخدماتها المتطورة في معرض المطارات ومنتدى قادة المطارات العالمية اللذين يتوقع أن يستقطبا 7 آلاف شخص إضافة إلى 150 مشتريا مستضافا وما يزيد عن 60 هيئة طيران إقليمية .

 

و سيتيح منتدى المطارات العالمية تبادل الأراء والخبرات المهنية والتوقعات المستقبلية المتعلقة بصناعة الطيران والتحديات التي تعترضها.

 

و يقام على هامش المعرض برنامج "ربط الاعمال" الذي يعتبر منصة توفيق فريدة تؤمن فرصا لا مثيل لها من خلال عدد من الاجتماعات المرتبة سلفا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled