اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تأجيل اضراب المرشدين السياحيين بالاقصر

 

الاقصر "المسلة"…. قرر مجلس النقابة الفرعية للمرشدين السياحيين بالأقصر تأجيل الإضراب الذى كان من المقرر أن يبدأ ، اليوم السبت ، إلي الأسبوع القادم ومنح وزارة السياحة مهلة أخري لتحقيق مطالبهم .

وقال وائل إبراهيم، نقيب المرشدين السياحيين بالأقصر، إنه تلقي اتصالات هاتفية من وزارتيّ الأثار والسياحة ومحافظ الأقصر والعديد من الجهات السيادية التي طالبت بمنح وزير السياحة مهلة لمدة أسبوع لتحقيق مطالبهم التي أعلنوا عنها في البيان الذي صدرعن الإجتماع الطارئ لمجلس النقابة الفرعي الإثنين الماضي .

وأضاف إبراهيم أن المرشدسن السياحيسن أثروا مصلحة البلاد وقرروا منح الوزير مهلة أخري لمدة أسبوع مؤكدا أن مطالبهم يمكن تحقيقها خلال ساعات.

كان مجلس نقابة المرشدين السياحين قد قرر بالإجماع فى جلستة الطارئة الإثنين الماضى الدخول فى إضراب مفتوح ابتداءً من السبت ومنع أي مرشد سياحى من الدخول لمنطقتى معبدي الكرنك و الاقصر وذلك تعبيراً عن حالة الغضب من تعسف وزارة السياحة وتجاهلها لمطالبهم .

ويأتي ذلك التصعيد بعد قيام مدير مكتب وزارة السياحة بالاقصر عادل مكى ومدير الادارة العامة للمرشدين بالوزارة برفع الحد الأدنى للنجاح فى امتحان دورة تجديد ترخيص الارشاد الى 70%، مما أدى إلى رسوب عدد كبير من المرشدين مخالفة بذلك مواد القانون 121 لسنة 83 و الخاص بتنظيم مهنة الارشاد السياحى.

وتلخصت مطالب المرشدين فى الغاء امتحان دورة التجديد وان يكون الامتحان مرة واحدة حيال استخراج المرشد لترخيصه وان تتولى النقابة فقط مهمة اصدار ترخيص مزاولة المهنة وليس وزارة السياحة اسوة بباقى النقابات المهنية كالمحامين والمهندسين والاطباء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled