اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عجمان تنظم ورشة عمل بعنوان “تحليل البيئة الداخلية والخارجية”

عجمان "المسلة" … شهد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، إطلاق أولى ورش عمل الخطة الاستراتيجية، بعنوان “تحليل البيئة الداخلية والخارجية”، بحضور فيصل أحمد النعيمي المدير العام، ومديري الإدارات وأعضاء فريق التخطيط الاستراتيجي بالدائرة.

وقدم ورشة العمل مازن جمعة مدير العمليات والتشغيل بشركة “تيم باور انترناشيونال” بدبي، حيث تم البدء في تحضيرات تطوير الخطة الاستراتيجية الجديدة لدائرة التنمية السياحية بعجمان، من خلال تحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات التي تواجه عمل الدائرة في مرحلة إنشائها.

ووجه الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي بضرورة دراسة تجارب إنشاء الهيئات المعنية بالسياحة في مناطق عديدة من العالم، ومراحل تطورها وأهم الدروس المستفادة في رحلة عملها، لوضع تصور واضح عن البيئة التي ستعمل في إطارها دائرة التنمية السياحية بعجمان على المستويات الدولية والإقليمية والمحلية.

وقال إن ورش العمل تهدف لتقديم فكرة واضحة حول التخطيط لإعداد الاستراتيجية، والخطة التنفيذية للاستراتيجية، وتعزيز المفاهيم الخاصة بالاستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي، وأفضل الطرق لإعداد الاستراتيجية بصورة شاملة ومتكاملة، وكيفية تطويرها، منوهاً بضرورة بناء قدرات وطنية في مجال الإعداد للاستراتيجيات والتخطيط الاستراتيجي.

undefined

وأضاف “لن تجد مؤسسة أو هيئة سياحية، كبر حجمها أو صغر، عامة كانت أو خاصة، إلا ولديها شخصية واضحة المعالم تحدد توجهاتها ورؤيتها وأهدافها، بما يتماشى مع القطاع الذي تعنى به والشريحة المستهدفة من العملاء الذين تسعى إلى استقطابهم، عبر طرح ما تقدمه من منتجات أو خدمات”. وأوضح أن موظفي دائرة التنمية السياحية بعجمان لن يكون عليهم فقط مواكبة المعايير العالمية في إدارة القطاع السياحي بالإمارة، بل العمل على الارتقاء المستدام بهذه المعايير في إطار القوانين الاتحادية والمحلية.

وأجرى فريق التخطيط الاستراتيجي، خلال الورشة، تطبيقات عملية على تحليل البيئة الداخلية والخارجية والبيئات السياسية والاجتماعية والثقافية والتقنية والقانونية.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled