اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لبنان تعلن عن إنطلاق معرض “هوريكا” الـ 19 للفنادق بمشاركة دولية واسعة

بيروت "المسلة" ….  عقدت شركة "هوسبيتاليتي سرفسز" مؤتمرا صحافيا في فندق فينيسيا برعاية وزير السياحة فادي عبود، لمناسبة إطلاق معرض "هوريكا" المخصص للقطاع الفندقي في نسخته التاسعة عشرة في معرض البيال، في حضور عدد من رؤساء الجمعيات والنقابات السياحية والفندقية.

وأشارت المديرة العامة لـ"هوسبيتاليتي سرفسز" جمانة دموس سلامة الى "ارتفاع الطلب على معرض هوريكا 2012". وأكدت ان "90 في المئة من مساحة المعرض قد حجزت".

وقالت إن المعرض "سيكون الفرصة المناسبة لالتقاء اختصاصيي القطاع الفندقي ببعضهم البعض على مدى ثلاثة ايام وانشاء علاقات جديدة بالاضافة الى مراقبة المنافسة".

يستقبل "هوريكا" اكثر من 350 عارضا من فرنسا، ايران، ايطاليا، الاردن، المملكة العربية السعودية، بولندا، تايلاندا، سيريلنكا، تركيا، والامارات العربية.

وطهاة محليون و15 طاهيا عالميا سيشاركون ويترأسون مباريات افضل طاه وحلواني هذا بالاضافة الى حضور 15 فئة و200 طاه لتمثيل مؤسسات عالمية.

ولهذه المناسبة، تسلمت وسائل الاعلام اللبنانية جوائز تقديرية لدعمها المستمر عبر السنين لمعرض "هوريكا".

عبود

وألقى وزير السياحة كلمة قال فيها: "نلتقي اليوم لنعلن عن موعد اطلاق ملتقى هوريكا لخدمات الضيافة والصناعات الغذائية للعام 2012.
قد تحول هذا الحدث الى

محطة سنوية منذ اطلاقه للمرة الاولى في العام 1994. وان نجاحه وتطوره سنة بعد اخرى يؤكد على المهنية العالية في التنظيم. وفي هذا السياق اخص بالشكر السيدة جمانة دموس سلامة على تفانيها المميز وجهودها في سبيل انجاح هذا الحدث، وتؤكد وزارة السياحة على دعمها الثابت والدائم لهذا الحدث الذي يعتبر اكبر تجمع لخدمات الضيافة والصناعات الغذائية في الشرق الاوسط.

لقد جهدت وزارة السياحة خلال العام المنصرم على إلقاء الضوء على ما يعرف بسياحة المطبخ والضيافة فالعلاقة بين السياحة والضيافة هي علاقة تكاملية كما ان الزيادة في عدد الفنادق والمطاعم في لبنان تفرض الحاجة الى موارد تواكب الزيادة في حجم متطلباتها البشرية والتقنية والصناعية والتكنولوجية والغذائية".

أضاف: "هوريكا هو معرض حيوي يساعد في تفعيل تبادل ثقافة الضيافة والخدمات بين لبنان وبقية دول العالم. اضافة الى كون " هوريكا" مقصدا سياحيا حيويا يجذب مئات الاف الزوار سنويا، وهو يعزز ايضا الاقتصاد الوطني ويساهم في تطويره من خلال جمع الدول الاوروبية والشرق اوسطية ويوطد علاقات لبنان الخارجية.

وقد عملت وزارة السياحة جديا على موضوع تطوير معايير الجودة لدى المؤسسات السياحية كافة في لبنان، ويساهم هوريكا في حصر كل التقنيات والتجارب في بقعة واحدة تقدم الفائدة والخبرة للمشاركين في المعرض.
وتكمن اهميته ايضا في عملية تبادل الخبرات والتجارب ما بين الشركات الكبرى والمحلية والدولية".

وتابع: "بالاضافة الى اهمية الضيافة فإن نجاح هوريكا وتعميم التجربة على بعض العواصم العربية يؤكد بلا شك ان لبنان يستطيع ان يحقق النجاح في هذا المجال وان يكون رياديا وبالتالي يجب ان نعمل جديا لتطوير ما يسمى MICE Tourism اي سياحة المؤتمرات والمعارض هو بحد ذاته مكسب حقيقي للبنان، حيث تمثل سياحة المؤتمرات والمعارض نمطا سياحيا هاما ينطوي على انفاق سياحي كبير وفرصة اكبر لتسليط الضوء على المقصد السياحي اللبناني وتوفير فرص العمل، وما زال المشروع الذي تقدمنا به لاقامة مركز للمعارض في ضبيه يتم تقاذفه من وزارة الى اخرى، ومن ادارة الى الاخرى، من دون تحقيق نتائج فاعلة حتى الان".

وختم عبود: "اخيرا، اتمنى ان يحقق هذا الملتقى نجاحا كبيرا واتمنى للمشاركين والعارضين تجربة فعالة ومثمرة، وانوه مجددا بالجهود الحثيثة والمهنية العالية للشركة المنظمة "هوسبيتاليتي سيرفسز".

بيروتي

ثم تحدث رئيس نقابة اصحاب المؤسسات السياحية البحرية جان بيروتي الذي اكد ان "الحركة السياحية تحسنت بنسبة 20 في المئة عن شهر كانون الثاني من العام الماضي، وان النتائج التي بدأت تظهر تثبت ان موسم الصيف سيكون مميزا".

بكداش

وتحدث نائب رئيس جمعية الصناعيين زياد بكداش فأكد على "العلاقة المتينة بين اصحاب العمل والعمال في القطاع الصناعي".

عريس

كما تحدث رئيس نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسيري بول عريس فأكد على "عنصرين اساسيين لنجاح السياحة هما الاستقرار والاستمرارية". وقال: "من خلالهما نحن نأمل بنهضة سياحية مهمة حيث يتم انشاء العديد من المطاعم بأعداد كبيرة بنوعية وجودة مميزتين".

وطالب عريس وزارة التربية بـ"إمداد القطاع السياحي بعناصر طلابية مدربة في هذا القطاع".

كما تحدث اخيرا عدنان عطايا من نقابة الصناعات الغذائية.
 

المصدر وطنية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled