اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دول الخليج تستعين بالمرشدين المصريين ذوى اللغات النادرة

لمواجهة الاقبال السياحى عليها من قبل البواخر السياحية

 
القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … طلب المكتب الاقليمى لمنطقة دول الخليج بالإتحاد العربى للمرشدين السياحيين الاستعانة بالمرشدين المصريين وخاصة ممن يتقون اللغات النادرة للعمل فى منطقة الخليج العربى خلال الفترة من يناير الجارى وحتى نهاية إبريل المقبل .

كشف محمد غريب سليم نقيب المرشدين السياحيين المصريين ورئيس الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين عن تلقى نقابة المرشدين السياحيين المصرية خطاباً من ميرزا النشيط المسئول الاقليمى لمنطقة دول الخليج بالإتحاد العربى للمرشدين يطالب فيه توفير مرشدين مصريين ممن يتقنون اللغات اليابانية والاسبانية والايطالية والالمانية لمرافقة الوفود السياحية الاجنبية الناطقة بهذه اللغات للعمل ببعض دول الخليج لمواجهة الاقبال السياحى الوافد إليها عبر البواخر السياحية وفى مقدمتها مملكة البحرين وسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة وذلك ضمن البرامج السياحية التى تعدها هذه الدول.

قال رئيس الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين أن ميرزا النشيط أكد فى خطابه الى نقابة المرشدين السياحيين أن هذا التوجه يأتى فى إطار المادة السادسة من المهام الإدارية لممثلى دول اللإقليم والتى تنص على " ضرورة الإعداد المسبق والمشاركة فى الفعاليات الاقليمية وبشكل فعال مع الامانة العامة ورئاسة الاتحاد وتحت رايته ".


أضاف أن طلب المكتب الاقليمى لمنطقة دول الخليج بالإتحاد العربى دعا الى الاستعانة بمرشدين سياحيين مصريين مؤهلين للعمل فى الفترة ( يناير / ابريل 2012 ) على أن يتم إحتساب أجورهم وفقاً لمؤهلاتهم لالعلمية وسنوات العمل بالإرشاد السياحى.

واشار محمد غريب سليم أن هذا الطلب يؤكد أن المرشد السياحى المصرى يعد أحد دعائم صناعة السياحة المصرية وأثبت وجوده وأنه يمكن له العمل فى كافة الدول العربية والأجنبية لما يتوافر فيه من إمكانيات تدفعه للإستعانة به من قبل الدول الأخرى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled