اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الإرشاد السياحي السعودى يبحث الإعداد لليوم العالمي للمرشدين السياحيين

مكة المكرمة " المسلة"  خاص – عقدت اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي اجتماعها الأول بعد التشكيل الجديد الذي أعتمده الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحية والآثار وذلك في مقر فرع الهيئة بمكة المكرمة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع من أبرزها خطة عمل اللجنة للعام 2012، واستعدادات اللجنة لمشاركة المملكة في اليوم العالمي للمرشدين السياحيين الذي يقام في 21 فبراير من كل عام ومن المتوقع إقامة فعالياته هذا العام في جدة. وتطرق الاجتماع أيضا لعدد من القضايا والمواضيع التي تهم المرشدين السياحيين في المملكة.

 


وترأس الاجتماع " عبد الله السواط" مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة بحضور عدد من مرشدي مكة المكرمة المرخصين.

وتضم اللجنة في 10 مرشدين سياحيين مرخصين من الهيئة وهم سطام بن أحمد البلوي(رئيس اللجنة) ،على بن ناصر الخليوي (نائب الرئيس) ، وعضويه كل من ،أحمد بن عطية المالكي،خالد بن معجب ال طوق،خالد بن حمد ال ربيعة، عبدالمحسن بن احمد السبيع، عبدالرحمن بن محمد السعيد، فيصل بن عيد الجعيد، عيسى بن محمد عشي، محمد بن عبدالله جمعة، مع وجود ثلاثة مراقبين من الهيئة ويستمر عمل اللجنة لمدة سنة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار أسهمت في دعم المرشدين السياحيين من خلال الترخيص لهم وتنظيم ورش العمل والدورات التأهيلية لهم, بالإضافة إلى إلزام شركات تنظيم الرحلات السياحية بإيجاد مرشدين في رحلاتها ليتم الترخيص لها من الهيئة, كما قامت بدعم تشكيل لجنة استشارية للإرشاد السياحي مكونة من عدد من العاملين في هذا المجال.

وأعدت الهيئة برنامجا للترخيص للمرشدين السياحيين في المملكة وتأهيلهم ودعمهم من منطلق سياستها في تفعيل دور المرشد السياحي، وجعله أكثر احترافية وإعطائه الفرصة لإظهار الوجه الحقيقي والمشرق للمملكة المتمثل في عراقة حضارتها وأرضها وأخلاق مجتمعها، إضافة إلى أن هذا البرنامج يسعى لإيصال المعلومات عن المواقع للسائح المحلي أو الوافد بطريقه صحيحة واحترافية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled