اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة السياحة العالميةW T O تتوقع 37 مليون سائح عربى يصل حجم انفاقهم 20مليار دولار بحلول 2030م

دبى " المسلة" – اوضحت  منظمة السياحة العالمية فى تقرير  معلومات صدر مؤخرا بمناسبة اجتماعها الاخير فى سوق السياحة والسفر العالمى بلندن " أن وجهات سياحية أوروبية وآسيوية تسعى للإستفادة من الفرص القوية التي توفرها السياحة الوافدة إليها من المنطقة والتي من المتوقع أن يصل حجمها إلى 20 مليار دولار أمريكي خلال السنوات العشرين المقبلة لاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي في ظل تزايد السكان وارتفاع المداخيل المتاحة فيها.

وتماشيا مع هذه التوجهات التي تركز على استقطاب المزيد من السياح والمسافرين من المنطقة شهد معرض سوق السفر العربي 2012 الذي ينعقد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 30 أبريل إلى 3 مايو المقبلين طفرة كبيرة في حجم الإستفسارات من الراغبين في المشاركة فيه حيث توج ذلك بحجز 59 بالمائة من مساحة المعرض حتى الآن.

وقال مارك والش مدير المعارض في شركة ريد ترافيل اكزيبشنز الجهة المنظمة لسوق السفر العربي 2012 إن المنطقة تشكل واحدة من أسرع الأسواق نموا في مجال السياحة الوافدة والخارجة بالنسبة للعديد من الوجهات السياحية العالمية المعروفة .. فقد تلقينا حتى الآن طلبات لحجز مساحات من مختلف الوجهات في القارات الخمس للمشاركة في المعرض مما يؤكد مجددا أهمية السياحة الخارجة من هذه المنطقة والفرص التجارية المحتملة التي توفرها لتلك الوجهات .

 

وتوقعت منظمة السياحة العالمية زيادة عدد المسافرين العرب للخارج بنحو مليوني مسافر اضافي في غضون السنوات العشرين المقبلة ما يرفع اجمالي حجم السياحة الخارجة في المنطقة إلى 37 مليون سائح وأن يصل حجم الإنفاق إلى 20 مليار دولار أمريكي وهو ما يمثل 2ر2 بالمائة من حجم السياحة الخارجة على مستوى العالم.

وأضاف والش " ربما تبدو هذه الأرقام متواضعة لكن الأمر يتعلق بحجم الجودة وليس النوعية بالنسبة للمسافرين من هذه المنطقة .. ووفق منظمة السياحة العالمية يبلغ متوسط انفاق السائح من الإمارات العربية المتحدة 22 ألف دولار أمريكي قي السنة على تذاكر السفر والإقامة وحدهما ما يصل بمجموع الإنفاق على السياحة الخارجية إلى 6ر6 مليار دولار سنويا كما يقدر حجم السياحة الخارجة في السوق السعودي بنحو 8ر4 مليار دولار .

ويعود معرض سوق السفر العربي 2012 إلى صيغته المتكاملة التي تركز على نشاط الأعمال والشركات المتخصصة في قطاع السفر والسياحة والتخلي عن عنصر المستهلك الذي صاحبه خلال السنوات السابقة.

وقال والش " لقد لاحظنا أن الكثير من المسافرين من السياح المستقلين يفضلون الحصول على المعلومات السياحية من خلال البحث عبر مواقع الإنترنت في أوقات فراغهم وفي منازلهم وبالتالي فإن المعرض بات الآن موجها للمحترفين في قطاع السفر والسياحة ".

المصدر : وام
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled