اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

روسيا تطلق خطة بـ 3,5 مليار دولار لدعم السياحة الداخلية

 

موسكو "المسلة"…  اعلنت روسيا انها ستخصص حوالى 3,5 مليار دولار امريكي حتى عام 2018 لدعم صناعة السياحة المحلية ،ونقلت وكالة انباء (ايتار – تاس) الرسمية عن رئيس الوزراء فلاديمير بوتين قوله ان روسيا تتمتع بموارد غنية للاستجمام في جميع انحاء البلاد ، ولكن لم يتم استكشاف اكثر من ثلث الموارد السياحية المحتملة.

وقال بوتين انه "في البلدات الروسية، التي تضم اشهر الاثار الثقافية والتاريخية والمواقع الطبيعة فى العالم ، تتطورالسياحة بشكل سلبي وبطيئ" ، فى اشارة الى بعض المشاكل مثل سوء الخدمات ، والاسعار الباهظة.

وفيما كشف بوتين عن الخطة الكبرى لتنمية السياحة ، طلب استخدام هذه الاموال فى دعم أكبر مشروعات الإستثمار جاذبية ، وتحسين البنية الاساسية للنقل ، وتعزيز الاستثمار الخاص في السياحة.
 

undefined

وتوقعت الحكومة الروسية انه بهذه الجهود ، ستزداد السياحة الداخلية من 29 الى 49 مليونا خلال السنوات السبع القادمة ، وان ينمو سوق الخدمات السياحية من ثلاثة الى خمسة عشر مليار دولار.

تأتي روسيا في المركز الرابع من حيث عدد مواقع التراث الطبيعي العالمية ، والمركز الثالث عشر من حيث عدد مواقع التراث الثقافي العالمية ، بيد انها تحتل فقط المركز التاسع والخمسين من حيث مستوى النشاط السياحى ، وفقا لتقرير للمنتدى الاقتصادي العالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled