اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سيتي سكيب أبوظبي يكشف عن المشاريع العقارية الجديدة

أبوظبى ""المسلة" …..تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تنطلق اليوم فعاليات الدورة العاشرة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة أكثر من 90 عارضاً محلياً ودولياً. وتطرح الشركات العقارية الكبرى في أبوظبي مشاريعها الجديدة في المعرض الذي تتواصل فعالياته لمدة 3 أيام بعد ترخيصها للمرة الأولى من دائرة الشؤون البلدية لإمارة أبوظبي وذلك وفقا لقانون التنظيم العقاري الجديد.

 

وكشفت شركة الدار العقارية في مؤتمر صحفي أمس عن أضخم مشاريعها العقارية في جزيرة ياس «مشروع ياس إيكرز» بتكلفة 6 مليارات درهم.

وقال أبوبكر صديق الخوري، رئيس مجلس إدارة الشركة إنه سيتم طرح المشروع للبيع لجميع الجنسيات بعد أسبوعين من معرض سيتي سكيب. وأوضح أن «ياس ايكرز»، يطل على الواجهة المائية لجزيرة ياس ويضم ملعباً للغولف، ويشكل أول مشروع سكني يتيح فرصة تملك فلل بجزيرة ياس لجميع الجنسيات وذلك تلبيةً للطلب القوي والمتنامي، ويتكون المشروع من 7 مجمعات تضم 1315 فيلا، وتبلغ تكلفته نحو 6 مليارات درهم.

وأكد أن إطلاق مشروع «ياس ايكرز» يؤكد التزام الشركة بالقيام بدور رئيس في خطط النمو الاقتصادي في أبوظبي والمساهمة الإيجابية في الاقتصاد المحلي بحسب أبو ظبى.

وتوقع أبو بكر الخوري بدء الأعمال الإنشائية للمشروع خلال النصف الثاني من العام الجاري، مشيرا إلى أنه سيتم طرح المشروع على عدة مراحل، وتضم المرحلة الأولى حيين من أحياء المشروع بها نحو 392 وحدة. ومن المقرر إنجاز المشروع بحلول عام 2019.


وأوضح أن الشركة لا تواجه أية صعوبات في تمويل المشروع الجديد أو مشاريعها تحت التنفيذ حاليا، لافتا إلى أن لدى الشركة حاليا سيولة نقدية تقدر بنحو 6.3 مليارات درهم. كما خفضت ديونها من نحو 14 مليار درهم إلى 6 مليارات درهم.

وبلغت مبيعاتها من الوحدات العقارية العام الماضي نحو 3 مليارات درهم، كما باعت أكثر من 70% من مشاريعها الجديدة وتدير حاليا 4800 وحدة وتخطط لرفع إيراداتها المتكررة من 1.5 مليار درهم لعام 2015 إلى 2.2 مليار بحلول 2020.

وأشار الخوري إلى أن الشركة لا تركز على المشاريع السكنية الفاخرة فقط، حيث طرحت سابقا مشاريع للإسكان المتوسط كان آخرها مشروع ميرا في جزيرة الريم والذي تجاوزت المبيعات فيه 90%. كما تخطط لطرح مشاريع مماثلة في الفترة المقبلة.


وشدد على أن الإيجارات السكنية في مشاريع الشركة أو أبوظبي عموما لم تتراجع، موضحا أن الإيجارات مستقرة أو في تزايد مستمر نتيجة الطلب المتزايد على السكن في أبوظبي.


من جانبه، أكد محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية أن رؤية الحكومة تجاه جزيرة ياس منذ 10 سنوات كانت صائبة، مشيرا إلى أن جزيرة ياس ترسخ مكانتها كوجهة متميزة للوحدات عالية الجودة علاوة على مكانتها كوجهة ترفيهية عالمية. وستصبح الموقع الأفضل للحياة في أبوظبي خلال السنوات المقبلة. وقد زارها العام الماضي أكثر من 25 مليون نسمة كما تضم مرافق ترفيهية عالمية مثل مدينة عالم فيراري التي زارها العام الماضي أكثر من مليون نسمة.

وأوضح أن «ياس ايكرز» يمثل فرصة للمستثمرين الذين يستهدفون تحقيق عائدات جيدة وفرص النمو التي تتيحها جزيرة ياس. ويضم المشروع ملعباً للغولف ونادياً رياضياً في قلب المشروع، كما يوفر مرافق متعددة مثل المدارس والمساجد والمحلات التجارية ونادي اليخوت ومارينا ومرافق للقوارب، وتبدأ أسعار الوحدات السكنية في المشروع من 2.96 مليون درهم لوحدة التاون هاوس ذات 3 غرف نوم.

وقال المبارك إن المشترين الأجانب يشكلون نسبة 70% من إجمالي المشترين في بعض مشاريع الشركة ونسبتهم متفاوتة بين مشروع وآخر لكن هناك إقبالاً كبيراً على الشراء من الأجانب في مشاريع الشركة في أبوظبي. ونوه بأن أسعار فيلات ووحدات المشروع تنافسية للغاية، مشيرا إلى أن هناك فلل «روياك أوك»، التي تتكون من 4 و5 و6 غرف، وتقع في قلب المشروع على جانبي ميدان الغولف في الجزء الشمالي من جزيرة ياس.

وأوضح طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للتطوير في «الدار العقارية»أن الشركة وضعت خطة دفع مرنة لشراء وحدات المشروع تبدأ بدفع مقدم بنسبة 5% ثم دفع القسط التالي بعد 14 شهرا إلى أن يتم تسديد 30% من سعر الوحدة قبل الاستلام و70% عند الاستلام. وقد راعينا في خطة الدفع متطلبات قانون التنظيم العقاري الجديد الذي ربط نسب الدفع بحجم إنجاز المشروع.

وأشار إلى أن مشاريع الشركة الجديدة تسير بنسب إنجاز عالية جدا، موضحا أن نسبة الإنجاز في مشروع أنسام بلغت 90% للأعمال الخرسانية و80% لمشروع الهديل. كما تم إنجاز 75% من البنية التحتية لمشروع ويست ياس.

وبدأت الشركة الأعمال الإنشائية في مشروعي ميرا وميان وستبدأ تسليم مشاريعها العام المقبل. وأوضح أن نسب البيع في مشروع أنسام بلغت 100% والهديل 100% وويست ياس 40% للمرحلتين الأولى والثانية وميان 40% كما تم بيع 50% من قطع أراضي الناريل.


وأعلنت شركة بلووم العقارية أمس عن إطلاق المرحلة الرابعة من مشروع حدائق بلووم «فاية»، في معرض سيتي سكيب أبوظبي. ويقع مشروع حدائق بلووم السكني على الكورنيش الشرقي لأبوظبي ويتألف من 132 منزل «تاون هاوس»، موزعة على 28 مبنى يضم وحدات سكنية بأربع غرف، و4 مجمعات سكنية تضم وحدات بخمس غرف. ويوفر مشروع «فاية» عائدات تأجير مجزية للمشترين والمستثمرين، بالإضافة إلى خطط تسديد مرنة وفقاً لسير عمليات البناء، كما سيتم تحصيل 40٪ من السعر الإجمالي للعقار عند الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من العام 2017، كما هو مقرر.

وأكد سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لبلووم القابضة أن إطلاق «فاية» ضمن مشروع حدائق بلووم، يدل على التزام الشركة بتلبية الطلب المتزايد بأسعار معقولة. وسيتم تطوير «فاية» وفقاً لأعلى المعايير في التصميم والهندسة المعمارية والبناء، في الوقت الذي سيوفر المشروع عوائد استثمارية مجزية وطويلة الأجل للمستثمرين.

وأكد مهتدي أن الشركة باشرت مؤخراً الأعمال الإنشائية في المرحلة الثالثة من الخطة الشاملة المعتمدة لتطوير المجمع الرئيسي لمشروع «حدائق بلووم» التي تتضمن تطوير 147 وحدة سكنية. وبموازاة ذلك، كما بدأت الشركة أيضاً بتأجير الوحدات السكنية والمكتبية في مشروع «بلووم سنترال» المؤلف من 49 وحدة سكنية مجهزة بشكل كامل، ومؤلفة من غرفتين وثلاث غرف نوم، بالإضافة إلى 7000 متر مربع من المساحات المكتبية، ويقع هذا المشروع الحيوي المؤلّف من 25 طابقاً في موقع استراتيجي في قلب مدينة أبوظبي.


من ناحية أخرى أكدت الشركات العقارية الكبرى في أبوظبي والدولة مشاركتها في معرض سيتي سكيب مؤكدة طرحها لمشاريع جديدة.


وأوضح كارلو شمبري، مدير سيتي سكيب أبوظبي لدى إنفورما للمعارض، الجهة المنظمة للمعرض أن كل المؤشرات التي سبقت المعرض تشير إلى أن اليوم الأول للمعرض سيكون مزدحما ومليئا بالفرص خاصة بوجود العديد من المشاريع التي يتم عرضها للمستثمرين بأسعار تفضيلية ونتوقع إبرام عدد كبير من الصفقات مباشرة من على أرض المعرض.

وأكد أن كبار المطورين العقاريين من داخل الإمارات وخارجها سيطلقون اليوم عددا من المشاريع المتميزة في مختلف القطاعات كالضيافة والتجزئة والخدمات التجارية، وتقام النسخة العاشرة من المعرض على مساحة 16.5 ألف متر مربع.


وأعلنت شركة «إيجل هيلز» طرح مشاريعها في البحرين والأردن وصربيا في العرض. وأكد لو بينج، الرئيس التنفيذي للشركة أن شركة «إيجل هيلز» تغتنم الفرصة التي يوفرها سيتي سكيب أبوظبي لعرض عدد من مشاريعها العقارية على مستوى العالم.

مشيرا إلى أن محفظة الشركة تتضمن عددا من المشاريع التطويرية متعددة الاستخدامات في الأسواق عالية النمو. كما ستتيح «إيجل هيلز» الفرصة لزوار جناحها في المعرض الفرصة للفوز برحلة 3 أيام لشخصين إلى إحدى وجهاتها، بالإضافة إلى عدد من الهدايا التي ستُقدّم من خلال مسابقة تفاعلية على وسائل التواصل الاجتماعي.


واستعدت مجموعة من العارضين لتقديم عروض حصرية في سيتي سكيب أبوظبي، أبرزها شركة أستيكو لإدارة العقارات، وترافيلغر بروبريتيز من المملكة المتحدة، واللتان تقدمان عروضا وخصومات حصرية للزوار فقط خلال أيام انعقاد المعرض.

وأوضح جيري أواتس، المدير العام لشركة أستيكو أبوظبي أن العروض التي تقدمها الشركة في معرض هذا العام تتضمن مجموعة من المشاريع المقامة في مناطق جذابة للغاية وبخيارات أسعار مغرية للمستثمرين. وستقوم أستيكو بعرض اثنين من مشاريعها السكنية في نخلة جميرا للمستثمرين في سيتي سكيب وهما دبي أنانتارا ريزيدينس ودوكس أوشينيا، واللذان يضمنان عائدا على الاستثمار بنسب 10- 15% بين 3 و5 سنوات على التوالي.


وتقدم ترافيلغر بروبريتز، 4 مشاريع بأسعار مخفضة من أنحاء المملكة المتحدة، تتضمن 100 وحدة ضمن مجموعة بنايات «رويال وارف في لندن»، والتي ستكون متوفرة بخصم بنسبة 15% حصريا للمستثمرين في سيتي سكيب أبوظبي. وذكر مدير الوحدات السكنية في ترافيلغر بروبريتيز أن الشركة ستوفر الدعم القانوني المحلي اللازم للمستثمرين من خارج المملكة المتحدة ومتابعة معاملاتهم حتى استلام المفاتيح.


من أبرز النشاطات والفعاليات في دورة سيتي سكيب هذا العام، مؤتمر بعنوان نظرة على سوق أبوظبي، والذي سيكشف النقاب عن أحدث التوجهات والمبادرات في إمارة أبوظبي، بما فيها التطورات المستقبلية والقوانين والتشريعات العقارية الجديدة.

«الشؤون البلدية والنقل» تعرض مشروعات خدمية وترفيهية

تستعرض دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، خلال المشاركة بمعرض سيتي سكيب أبوظبي، عدداً من المشروعات الخدمية والترفيهية التطويرية بمليارات الدراهم، والتي تصب في خدمة المجتمع، انطلاقاً من رؤيتها لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

وتتميز بعض المشروعات التطويرية الجديدة، التي يُعلن عنها خلال المعرض بنمط معماري مستوحى من تراث الإمارة، وتتسم بتعددية الاستخدامات، إذ توفر للمتعاملين والمجتمع، تجربة خدمية وترفيهية وتسويقية وسياحية وتراثية فريدة من نوعها، تعكس التطلعات المعمارية والتراثية المحلية.

وقال عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل، إن مشاركة الدائرة في دورة هذا العام من معرض سيتي سكيب أبوظبي، تكتسب أهمية خاصة، حيث تأتي في أعقاب البدء بتطبيق القانون رقم (3) لسنة 2015، في شأن تنظيم القطاع العقاري بإمارة أبوظبي، وذلك نظراً للانعكاسات الإيجابية الكبيرة، التي يتركها هذا القانون على قطاع العقارات في الإمارة.

وقال إن القانون الجديد، يرتقي بجودة الخدمات المقدمة في هذا القطاع، ويحمي حقوق المستثمرين وجميع الأطراف ذات العلاقة، ويعزز البيئة الاستثمارية المحلية، ويدعم النمو الاقتصادي، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وأضاف أن القانون ولوائحه التنفيذية، يُعد ركيزة أساسية من ركائز المنظومة العقارية في الإمارة، وعنصراً أساسياً من عناصر النمو المستدام في هذا القطاع، الذي يشكل رافداً مهماً من روافد التنمية الاقتصادية المحلية.

وتوجه المرر بخالص الشكر والتقدير، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على اهتمام سموه البالغ بتحديث التشريعات والقوانين التي تعزز النهضة التنموية والبيئة الاستثمارية المحلية، وجهود سموه الحثيثة في دعم مسيرة البناء الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات بشكل عام، وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص، وجعل الإمارة وجهة مفضلة للاستثمارات بمختلف القطاعات، بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد المحلي، ويرتقي بالخدمات المتوفرة لسكان الإمارة.

كما تقدم رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل، بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على دعم وتوجيهات سموه المتواصلة لتنفيذ المشروعات التنموية، وإرساء المرافق المجتمعية والخدمية العصرية والحضارية، التي تسهم في تنويع وتعزيز جودة الخدمات المتوفرة لسكان الإمارة، وتزيد رفاهيتهم وسعادتهم.

وأضاف المرر، أن الشكر موصول أيضاً إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على المتابعة الحثيثة للمشروعات التي تنفذها دائرة الشؤون البلدية والنقل بمختلف القطاعات، وحرص وتوجيهات سموه دائماً بالتركيز على المشروعات ذات التأثير المباشر في حياة الناس، ومستوى معيشتهم ورفاهيتهم.

أكد عويضة مرشد المرر، أن دائرة الشؤون البلدية والنقل، لن تدخر جهداً في سبيل تحقيق الأهداف التنموية التي حددتها القيادة الرشيدة، من خلال تنفيذ المشروعات التي توفر الخدمات الحضارية للمتعاملين والمجتمع، وفقاً لأعلى الممارسات الدولية، وتدعم التنمية الاقتصادية المستدامة، وإرساء جميع مكونات البنى التحتية التي تحتاجها المدن العصرية، وتعزيز شبكة الطرق والمواصلات المتطورة، التي تعزز الانسياب المروري في شوارع مدن الإمارة وخارجها، وتلبي متطلبات التنمية في الحاضر والمستقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled