اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

التحقيق مع اطباء بتهمة تزوير شهادات صحية بعد وفاة 5 حجاج بمصر

القاهرة / المسلة

قال حاتم الجبلى وزير الصحة المصري إنه سيتم تحويل جميع الأطباء والمسئولين الذين أعطوا شهادات السلامة البدنية لـ5 من الحجاج الذين توفوا أثناء أداء مناسك الحج لاصابتهم بأمراض مزمنة سابقة وتم اعطاؤهم شهادات غير صحيحة وغير مطابقة لحالتهم الصحية للتحقيق، مشيرا إلى أن قواعد السفر للحج هذا العام تحظر سفر هذه الحالات لأداء المناسك.


وقال الجبلى – فى تصريحات له اليوم الخميس “إننا نأسف لان هناك ايضا شهادات تطعيم ضد فيروس “إتش 1 إن 1″ المعروف بانفلونزا الخنازير أعطيت لحجاج لم يتم تطعيمهم واعطائهم المصل”.

وأشار وزير الصحة إلى ان هناك نحو 6 حالات اشتباه بين الحجاج القادمين من بينهم 4 حالات جاءت نتائجها سلبية وحالة ايجابية والحالة الاخيرة لم تظهر نتيجتها بعد.

وأضاف “لو شعرنا فى اى لحظة ان هناك خطرا سوف يتم اتخاذ اجراءات فعالة وحاسمة من الجميع ولن نخاطر بصحة المواطنين وسيتم اتخاذ التدابير الصارمة دون اى مبالغة او تهاون”.

وكانت الحكومة المصرية قد اشترطت تطعيم حجاجها قبل سفرهم للاراضي المقدسة، ومنعت الحوامل والشيوخ وأصحاب الأمراض المزمنة من السفر للحج والعمرة لمواجهة انتشار فيروس انفلونزا الخنازير، واستجابة لتوصية وزراء الصحة العرب في اجتماعهم في القاهرة.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled