اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران السورية:12 ألف ليرة سعر تذكرة السفر لمجموعات العمرة

دمشق/ المسلة

حددت مؤسسة الطيران العربية السورية تسعيرة تذكرة السفر بالطائرة لمجموعات العمرة ب 12 ألف ليرة سورية على الخطوط الجوية السورية لغاية 31 مارس القادم .

وحول الآلية التي سيتم التعامل بها لموسم العمرة الحالي بينت المؤسسة انه تم الطلب إلى مكاتب السياحة والسفر ومكاتب الحج والعمرة تقديم طلبات العمرة للمديرية التجارية في مؤسسة الطيران العربية السورية وتسجيلها بالديوان وبحسب ورودها يتم إعطاء الحجوزات مشيرة إلى انه و تفاديا لتراكم الطلبات الوهمية يتوجب على المكاتب تسديد دفعة بقيمة 10بالمئة من قيمة المقاعد المطلوبة من قبل كل مكتب على أن يتم تسديد كامل قيمة المقاعد قبل أسبوع من تنفيذ الرحلة كما يتوجب على مكتب السياحة والسفر أن يتقدم بإشعار تسديد قيمة التذاكر إلى الإدارة المالية في مؤسسة الطيران السورية بحيث تصدر تذاكر السفر المطلوبة للمجموعات في مكتب المؤسسة الكائن بمنطقة الفردوس بدمشق مع إمكانية الإصدار من مكاتب المبيعات الأخرى للمجموعات الصغيرة عندما تقتضي الحاجة.


وبينت التعليمات الصادرة عن مديرية الشؤون التجارية والتسويق في المؤسسة أن هذه التسعيرة قابلة للتعديل وفق معطيات السوق ودون إنذار مسبق وإنها غير قابلة لأي نوع من أنواع الحسم أو التمديد الاستثنائي المجاني مشيرة إلى انه تم تحديد البيع بالليرات السورية وفق تعليمات مصرف سوريا المركزي بعد إرفاق صورة عن جواز السفر.

وأكدت التعليمات الخاصة بشروط البيع والإصدار على تحصيل تسعيرة تذكرة الرضع بنسبة 10بالمئة فقط من التسعيرة المذكورة شريطة تأكيد الحجز لمرحلتي الذهاب والإياب مع الأخذ بعين الاعتبار عدم إمكانية إعادة قيمة التذكرة أو تغيير الحجز قبل السفر موضحة انه يمكن الحصول على التذكرة من مراكز ومكاتب مبيعات المؤسسة داخل القطر حصراً بعد إرفاق صورة عن فيزا العمرة .

‏أما بالنسبة لمجموعات العمرة العراقية طلبت المؤسسة تطبيق الأسعار نفسها والشروط السابقة مع إمكانية البيع بشكل مباشر إلى شركات العمرة العراقية أو عن طريق مكاتب السياحة والسفر .


وحددت المؤسسة نسبة السماح بتبديل الأسماء المحجوزة للعمرة بنسبة لا تتجاوز 10بالمئة لكل رحلة بعد قبول سبب التعديل الواجب تقديمه مؤكدة أن أي مكتب سفر يثبت احتكاره للمقاعد المحجوزة بغرض بيعها لمكاتب سفر أخرى سيتم قطع التعامل معه بمجال العمرة. ‏

وتسعى مؤسسة الطيران لتحديث أسطولها من الطائرات عبر الشراء أو الاستئجار حيث بينت غيداء عبد اللطيف مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية إن المؤسسة تعيش الآن حالة من تضافر الجهود والاستنفار لاستمرار العمل بعد تعليق بعض المحطات نتيجة النقص في حجم الأسطول العامل مشيرة إلى أن الطيران السورية التي تملك الآن ثلاث طائرات عاملة إضافة إلى طائرتين مستأجرتين وقعت مؤخرا اتفاقا لشراء طائرتي إي.تي.آر سعة 70 راكباً للتشغيل الداخلي والإقليمي .

ووصف عبد اللطيف هذه الطائرات بأنها مريحة واقتصادية إضافة إلى أنها مجهزة بفيديو وانترنت وتحوي على 12 مقعدا من الدرجة الممتازة رجال الأعمال موضحة انه مع وجود الطائرتين في الخدمة سوف يصل حجم الأسطول العامل إلى سبع طائرات إضافة إلى أن هناك ترخيصا لتعمير طائرتي جامبو يتوقع أن تدخلا في الخدمة قبل نهاية العام الجاري.

يشار إلى أن إجمالي عدد الركاب المنقولين على متن طائرات مؤسسة الطيران العربية السورية وصل العام الفائت حسب إحصائيات مديرية الإحصاء والتخطيط في وزارة النقل إلى 584ر737 ألف راكب في حين بلغ عدد الركاب القادمين والمارين والمغادرين عبر المطارات السورية إلى 4ر4 ملايين راكب وعدد الطائرات الهابطة والمقلعة من هذه المطارات 53 ألف طائرة أي بزيادة 7ر4 بالمئة.

المصدر:  سانا


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled