اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بوسعيد… مجموعة (سي ام كي دي) تتولى تجهيز وتطوير مركز (افران) السياحي بالمغرب

الرباط / المسلة

اعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية المغربي محمد بوسعيد اليوم عن ان المجموعة المغربية الكويتية للتنمية (سي ام كي دي) ستتولى تجهيز وتطوير مركز (افران) السياحي قال بوسعيد  خلال زيارة تفقدية للمركز السياحي في مدينة افران التي تبعد عن الرباط بازيد من 300 كيلومتر شرقا ان هذا المركز يعد اولى المراكز الثمانية المبرمجة ضمن مخطط يطلق عليه اسم (بلادي) لانعاش السياحة الداخلية.

واضاف بوسعيد بالمناسبة ان هذا المركز الذي ستبلغ قيمته الاستثمارية نحو 700 مليون درهم مغربي (الدولار يساوي ازيد من 7 دراهم) سيكون جاهزا لاستقبال رواده ابتداء من الصيف المقبل.

واوضح ان هذا المشروع السياحي الضخم سيتيح خلق 500 فرصة عمل مباشرة والف اخرى غير مباشرة موضحا ان مركز (افران) السياحي سيليه سبعة مراكز سياحية اخرى هي (سيدي العابد) بمدينة الجديدة و(ايمي ودار) باغادير جنوبا و(راس الما) بالناظور شمالا و(واد المالح) بنسليمان اضافة الى (مهدية ) ومركزين في مراكش والمنطقة الشمالية.

وقال مصدر كويتى ان مشاركة المجموعة المغربية الكويتية للتنمية في تطوير مخطط “بلادي” تاتي مواكبة لمساعي الحكومة التي تهدف الى دعم رواج السياحة الداخلية في افق تحقيق تسعة ملايين ليلة مبيت في سنة 2012 بدل 2ر3 مليون ليلة مبيت في سنة 2007.


واضاف المصدر ان مدير عام المجموعة الكويتي وليد فيصل الفهيد اعرب بالمناسبة عن ارتياحه لوتيرة تقدم ورش مركز افران الذي بدات الاعمال به في ال 14 فبراير الماضي.
وقال الفهيد “ان المركز الذي تبلغ طاقته الايوائية 5700 سرير تتطلع الى تقديم منتوج سياحي متكامل لفائدة الاسر المغربية ذات الدخل المتوسط من خلال بنياتها المتنوعة بين فنادق واقامات سياحية ومحلات تجارية ومرافق ترفيهية.


يذكر ان المجموعة المغربية الكويتية للتنمية تاسست سنة 1976 وتمتلك في مجموعة فنادق (فرح كولدن توليب) الموجودة بعدد من مدن المملكة فضلا عن نشاطها في المجال العقاري والمالي.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled