اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشرقية تنظم سباق الهجن السادس

تحت رعاية زهير جرانه وزير السياحة. والمستشار يحيي عبدالمجيد محافظ الشرقية والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة تبدأ يوم الأثنين القادم وقائع سباق الشرقية السادس للهجن العربية الذي يستمر في الفترة من 6 – 8 أغسطس ..2007 يشترك في السباق المئات من الهجن العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في محافظة الشرقية ومختلف المحافظات إلي جانب نوادي الهجن ببعض البلدان العربية ويعتبر السباق مناسبة هامة للترويج للسياحة الداخلية وكذلك للسياحة الخارجية.

وتتعاون في تنظيمه هيئة تنشيط السياحة بمحافظة الشرقية مع الهيئة العامة للتنشيط السياحي. بهدف تدعيم السياحة الصحراوية والرياضة التي تجذب أعداداً كبيرة من السائحين من الداخل والخارج.
ويقام السباق في قلب صحراء بلبيس علي مساحة 50 فدانا.. حول مضمار سباق محيطه خمسة كيلومترات أعد خصيصا للسباق علي طريق بلبيس – العاشر من رمضان “حوالي 35كم من القاهرة”.

وسيقام سباق هذا العام علي ثمانية أشواط لأربعة مراحل سنية للهجن. وتمنح الجوائز العينية والنقدية للفائزين الأوائل في كل شوط.. وقد رفع المستشار يحيي عبدالمجيد جوائز السباق إلي جوائز مالية وعينية للعشرة الأوائل في كل شوط بدلا من خمسة فقط كما كان الحال في السباقات السابقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled