اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تتألق في معرض الشارقة الدولي للكتاب

 

الإسكندرية "المسلة" ….. أعلن رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الاسكندرية الدكتور خالد عزب، ان المكتبة حرصت هذا العام ان تكون مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب فعالة ومتميزة، مشيرا إلى أن جناحها بالمعرض شهد اصدارتها بعدة لغات والتي ركزت بصورة خاصة علي سلسلة “أوراق” المتخصصة في الدراسات المستقبلية، وهي السلسلة العربية الوحيدة في هذا المجال وتصدر باللغتين العربية والانجليزية.

 

وأكد عزب في تصريح اليوم السبت أن جناح المكتبة بمعرض الشارقة شهد ايضا عرض سلسلة مراصد” المعنية بعلم الاجتماع الديني والتي تهدف الي محاربة الفكر المتطرف، وصدر منها حتى الآن 30 كراسة لباحثين من مصر والمغرب وتونس وفرنسا والجزائر وبريطانيا واليابان بحسب أ ش أ.

 

وأشار إلى أن المكتبة عرضت في جناحها ايضا مجلة “ذاكرة مصر” المتخصصة في توثيق التاريخ المصري التي يقبل عليها جمهور معرض الشارقة هذا العام خاصة عدد “الموت عند المصريين”الذي صدر مؤخرا، وهو يؤرخ لنظرة المصريين للموت وفلسفته منذ عهد الفراعنة حتى الان، لافتا إلى أنه كتب في هذا العدد باحثون من مصر وتونس واليابان.

 

وأكد رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، أن جناح المكتبة بمعرض الشارقة يشهد طلبا علي كتاب الأثار العربية الذي يضم ابحاث العلامة العراقي جواد علي، والذي صدر مجلدين ، مشيرا إلى أن جناح المكتبة يقدم لاول مرة سلسلة “كراسات متحفية” التي تصدرها اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف.

 

وأوضح عزب، ان ادارة معرض الشارقة للكتاب تقدم تسهيلات كبيرة لانجاح مشاركة مكتبة الاسكندرية في المعرض خاصة ان الفعاليات المصاحبة له تشهد اقبالا جماهيريا، فضلا أعن التنظيم الدقيق للمعرض وخدمات الاستقبال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled