اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض عصر بناة الاهرام يحط فى مدينة توياما اليابانية

 

 

توياما “المسلة” ….. شهدت مدينة توياما صباح أمس الجمعة الموافق 13-1-2017 افتتاح معرض عصر بناة الاهرام في محطته السادسة ليجوب بعدها مدينتني أخرتين في اليابان هما شيزوكا و فوكوكا، و ذلك قبل عودته الى أرض الوطن.

 

حضر الافتتاح من الجانب المصري غريب سنبل رئيس الادارة المركزية للصيانة و الترميم و د. اميمة علي رئيس معمل ترميم المشروعات الخاصة الخاصة بالمتحف المصري و الاثري المرافق للمعرض محمد عبد الغفار، و من الجانب الياباني اوسامو ياماماتو مدير عام قطاع الشؤن المدنية و البيئية و الثقافية لمجلس مدينة توياما و كيوتسوجو ياماشينا رئيس توليب تيفي، الهيئة المنظمة للمعرض و عالم الاثار الياباني ساكوجي يوشيمورا وعدد من الشخصيات العامة بالمدينة.

 

يضم المعرض 120 قطعة أثرية من عصر الدولة القديمة تم اختيارها بعناية فائقة من مقتنيات المتحف المصري لتعبر عن قوة و فن و حياة ملوك و أفراد أحد أهم حقب التاريخ المصري القديم و هو عصر بناة الاهرام.

 

و خلال حفل الافتتاح عبر د. يوشيمورا عن مدي سعادته باقامة هذا المعرض الفريد الذي لا يعبر فقط عن ملوك عصر بناة الاهرام و لكن عن العمال الذين بنوا الاهرامات و الفنانين الذين نحتوا تماثيل هذا العصر. كما كشف عن الاعمال التي يقوم بها حاليا لاكتشاف و إستخراج و ترميم مركب خوفو الثانية من الحفرة الخاصة بها في باطن الأرض باقرب من هرم الملك خوفو. وقال انه بعد استخراج جميع الالواح الخاصة بالمركب و ترميها سيتم إعادة بنائها مثل مركب خوفو الأولي و سيتم عرضهما بأحد قاعات المتحف المصري الكبير عند أفتتاحه.

 

و من جانبه سلط سنبل في كلمته علي العلاقات المصرية اليابانية في مجال العمل الأثري و أوضح أن هناك العديد من البعثات اليابانية تعمل في مصر في كثير من المواقع الأثرية كما أن اليابان تشارك بشكل فعال و مباشر في بناء أكبر متحف في العالم و هو المتحف المصري الكبير عن طريق توفير الحكومة اليابانية و مؤسسة المعونة اليابانية الجايكا التمويل اللازم للإنتهاء من هذا المشروع الضخم. و نهاية كلمته تمني سنبل مزيد من التعاون المثمر بين البلدين كما تمني نجاح المعرض في محطته السادسة كما حقق نجاحا باهرا في المحطات الخمس السابقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled