اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة يشارك فى حفل ختام العام الثقافي المصري ببكين

 

 

القاهرة “المسلة” ….. يتوجه الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة إلى الصين غدا الاثنين في زيارة تستغرق بضعة أيام، على رأس وفد من كبار المسئولين بوزارة الثقافة والفنانين والاعلاميين، حيث يشارك نظيره الصينى “تساى وو” فعاليات الحفل الختامي للعام الثقافي المصري الصيني، الذي انطلق في ينايرالماضى من معبد الأقصر بمناسبة مرور 60 عاما علي العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

وذكرت وزراة الثقافة – فى بيان لها اليوم الاحد- أنه من المقرر أن يقام حفل الختام على مسرح أوبرا جوانغزو الذي يتسع لأكثر من 2000 مشاهد، ويبدأ بعرض فيلم تسجيلي عن الفعاليات الثقافية والفنية التي أقيمت علي مدار العام بين البلدين، ثم يلقي وزيرا الثقافة في البلدين كلمتيهما.

 

وأوضح البيان أن برنامج الحفل يتضمن عروضا فنية مشتركة تعبر عن تاريخ ومجد الحضارتين اللتين تشعا بنورهما على العالم.

 

وكانت قد وصلت أمس السبت إلى مقاطعة قوان دونغ الصينية، البعثة الفنية لدار الأوبرا المصرية المشاركة في فعاليات ختام العام الثقافي المصري الصيني.

 

يذكر أن دار أوبرا قوانزو، التى ستشهد الحفل الختامى للعام الثقافى المصرى الصينى أنشئت حديثا فى مدينة قوانزو، بمقاطعة قونغ دنغ، جنوب جمهورية الصين الشعبية. وبلغت حجم التكلفة الإجمالية لمشروع دار الأوبرا 1.38 مليار يوان، أى ما يقارب 200 مليون دولار أمريكى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled