اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض الصور الدائم لوكالة أنباء البحرين يجذب السياح

المعرض يجتذب آلاف المشاهدين

 

المنامة “المسلة” …. شهد معرض وكالة أنباء البحرين الدائم للصور التاريخية المقام بمنطقة “باب البحرين” بوسط المنامة إقبالا كبيرا من جمهور المتابعين والسياح الاجانب والمهتمين بالتراث ومحبي الذكريات الأثرية، وذلك لما يضمه من مقتنيات فوتوغرافية تحكي مسيرة النهضة والتقدم التي شهدتها المملكة طوال تاريخها الحديث والمعاصر، وكيف تطورت البلاد حضاريا وعمرانيا خلال الفترات الزمنية الأخيرة.

 

وقال القائم بأعمال المدير العام لوكالة أنباء البحرين “بنا” مهند سليمان النعيمي إن المعرض الدائم للوكالة، الذي انطلق منذ نحو ستة أشهر تقريبا عبر أربع منصات تراثية حديثة يسعى للوصول إلى أكبر قاعدة ممكنة من المتابعين والمنشغلين، وذلك عبر نشر الصور التي تتوفر لها ويضمها أرشيفها الخاص بالصور، والذي يحوي مئات الاف من الصور تمثل كنزا لا يمكن أن يستغنى عنه أي باحث أو صحفي أو إعلامي يرغب في دراسة التطور الذي شهدته المملكة خلال القرن الفائت.

 

وذكر أن المعرض الذي أقيم بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبالتنسيق مع اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة ، هو واحد من أهم الخدمات الإعلامية للوكالة بجانب خدماتها الصحفية التقليدية المعروفة التي تقدمها للمهتمين أو تقوم ببثها للمشتركين في مملكة البحرين وخارجها.

 

وأشار إلى أن هذا المعرض يجتذب حاليا آلاف المشاهدين من المجموعات السياحية التي تزور مملكة البحرين، حيث بلغ عدد الزيارات 12 ألف زائر شهريا بما يمنح وكالة الانباء مزيدا من الثقة لمواصلة العمل من أجل تعميق أطر التواصل بين وكالة أنباء البحرين وجمهور الرأي العام بشرائحه المختلفة في المملكة وخارجها، خاصة وأن المعرض قدم بطريقة مبتكرة وعبر منصاته التلفزيونية الحديثة تلك اللقطات النادرة التي تجمع بين الموروث التاريخي للبحرين ومظاهر نهضتها وتقدمها في شتى مناحي الحياة.

 

بدورهم عبر مواطنون وسياح التقتهم وكالة أنباء البحرين في أروقة المعرض عن فخرهم واعتزازهم بهذه النقلة التي شهدتها المملكة في كل قطاعاتها، وبدور وكالة أنباء البحرين في الكشف عن بعض مكنون أرشيفها من الصور والأفلام النادرة، لافتين إلى أن حجم التطور والمنجز الحضاري الذي تعيشه البحرين الآن يمكن تلمس بعض ملامحه من خلال الاطلاع على الصور الموجودة في المعرض، والذي يحوي عشرات الألاف من مظاهر البنيان والعمران والنهضة التي عمت كل أرجاء المملكة.

 

يشار إلى أن المعرض الدائم لوكالة أنباء البحرين للصور التاريخية يأتي ضمن منظومة خدمات عديدة تقدمها “بنا”، وفي مقدمتها خدمة “بنا زمان”، والتي تهدف لتوثيق أهم المراحل التاريخية من مسيرة النهضة التي شهدتها وتشهدها مملكة البحرين وذلك بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة والصحف المحلية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled