اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اختتام فعاليات المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2017) بزيادة 10 % بالجهات المشاركة

اختتم المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2017) فعاليات نسخته ال37 في اسبانيا امس الاحد مع تسجيله ارقاما قياسية جديدة من حيث عدد المشاركين وصفقات الاعمال.

 

 

مدريد “المسلة”…. اختتم المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2017) فعاليات نسخته ال37 في اسبانيا امس الاحد مع تسجيله ارقاما قياسية جديدة من حيث عدد المشاركين وصفقات الاعمال.

 

 

وشارك في المعرض الدولي الذي اقيم في العاصمة مدريد على مدار خمسة ايام 9672 شركة ومؤسسة وجهة رسمية من 165 بلدا بزيادة قدرها 10 بالمئة مقارنة بعدد الجهات المشاركة في المعرض بنسخته بالعام الماضي فيما زاره نحو 136 الف مهني وعامل في القطاع بنمو قدره تسعة بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

 

وقالت الجهة المنظمة للمعرض في بيان اليوم الاحد ان عائدات المعرض بلغت اكثر من 240 مليون يورو مشيرة الى انه تم كذلك توسيع مساحة المعرض بنسبة 9 بالمئة مقارنة بعام 2016 الى 5ر62 الف مترا مربعا.

 

واعتبر البيان ان ذلك عزز مكانة المعرض بوصفه المنتدى العالمي الاول للاعمال في صناعة السياحة حول العالم لاسيما انه شهد 6800 اجتماع عمل بين الاطراف المختلفة المشاركة في فعالياته بنمو قدره 10 بالمئة مقارنة بالعام الماضي بحسب كونا.

 

السياحة المستدامة

 

كذلك اختارت منظمة السياحة العالمية المعرض (فيتور 2017) لافتتاح اجندتها للسياحة المستدامة من اجل التنمية وفق خطة الامم المتحدة وهو الامر الذي اكسب المعرض ومدينة مدريد على السواء اهمية متزايدة على المستوى العالمي في هذا المجال ولا سيما بالنسبة لسوق امريكا اللاتينية.

 

وشكل المعرض الذي افتتحه ملك اسبانيا العاهل فيليبي السادس والامين العام لمنظمة السياحة الدولية الدكتور طالب الرفاعي ،ووزير السياحة الاسباني رافائيل نادال منصة سنوية لتقديم اهم المقترحات والعروض وتحديد الاستراتيجيات وصياغة توجهات صناعة السفر والسياحة للعام الجديد والتخطيط للاجندة الدولية للفعاليات السياحية على مدار العام.

 

كذلك يعد المعرض الذي اقيم على (ارض المعارض) بمدريد نقطة التقاء مؤسسات سياحة دولية ومحلية ووكالات السفر وشركات تنظيم الرحلات.

وشركات التكنولوجيا والفنادق وشركات النقل والخدمات لاستكشاف فرص توسيع اعمالهم والاطلاع على احدث التوجهات العالمية .

والتعرف على سبل الاستفادة منها وتوجيهها بالشكل الذي يلائم كل جهة.

 

وخصص المعرض ايامه الثلاثة الاولى لمهنيي القطاع والشركات السياحية قبل ان يفتح ابوابه للجمهور في يوميه الاخيرين.

 

فزاره ما يزيد عن 109 الف مواطنا ،واشتمل على عدة نشاطات وفعاليات مع التركيز على سياحة التسوق والسياحة الصحية.

 

وعقدت خلاله عدة منتديات للحوار والنقاش وعرض التجارب الناجحة.

 

وفي هذا السياق اقام المعرض منتدى وزاريا عربيا حول (تعزيز صمود السياحة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا واستدامة نموها) .

بمشاركة الامين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي .

واكد في كلمته على اهمية توخي الحذر الشديد في بث ارشادات السفر الى البلدان المتضررة بسوط الارهاب ،او الكوارث الطبيعية .

وبضرورة تحديثها بشكل متواصل يتلاءم مع تطورات الاوضاع كي لا يتم معاقبة تلك الدول مرتين.

 

يذكر ان دولة الكويت كانت شاركت في المعرض في طبعاته السبع السابقة على التوالي ممثلة بقطاع السياحة في وزارة الاعلام .

 ضمن اطار الجهود التي تبذلها قيادة الكويت الحكيمة للتعريف بمقوماتها السياحية والتاريخية، والارتقاء بدور السياحة للمساهمة في تنويع مصادر الدخل .

 

وشارك في المعرض (فيتور 2017) عدة دول عربية منها الامارات العربية ،وقطر وعمان ولبنان والاردن ومصر وتونس والجزائر والمغرب.

 

يذكر ان عدد السياح حول العالم بلغ 235ر1 مليار مسافرا في 2016 ما يمثل نموا قدره 9ر3 بالمئة مقارنة 2015.

 

في حين تشير التوقعات المستقبلية بمواصلة النمو الايجابية العام الجاري بنمو يتراوح بين ثلاثة الى اربعة بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled