اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض سوق السفر العربي بدبى يسلط الضوء على السياحة الرياضية

 

 

 

دبى “المسلة” ….. تشهد فعاليات معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017)، والذي تنعقد فعالياته في دبي خلال الفترة 24-27 أبريل، تركيزاً على قطاع السياحة الرياضية، ضمن المواضيع الرئيسة للحدث.

 

في الوقت الذي تتنافس فيه دول مجلس التعاون الخليجي للاستحواذ على حصة أكبر من هذا القطاع، الذي تبلغ قيمته أكثر من 600 مليار دولار.

 

 

وازدادت أهمية قطاع السياحة الرياضية والترفيه بشكل متزايد، باعتبارها من أهم العوامل المحفزة والمشجعة على زيادة أعداد زوار دول التعاون خلال السنوات الأخيرة. وولّد قطاع الرياضة نحو 25 % من كافة العائدات السياحية على مستوى العالم، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن مجلس السياحة والسفر العالمي.

 

 

وتشمل قائمة الأحداث والفعاليات الرياضية الرئيسة في المنطقة، سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا ون في البحرين وأبوظبي، وبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف، وبطولتي دبي وأبوظبي للدراجات الهوائية، وبطولة جولة التحدي الأوروبي للغولف في مضمار قرية الحمرا برأس الخيمة، والكثير غيرها.

 

 

وتسهم أعداد الزائرين والقادمين لحضور الفعاليات الرياضية في الإمارات في تحقيق الخطط الرامية لجذب 20 مليون زائر إلى دبي بحلول عام 2020، و7.5 ملايين زائر إلى أبوظبي في إطار خططها المستقبلية لعام 2030.

 

 

وقال سيمون برس مدير أول مدير «الملتقى 2017»: «تمثل دول التعاون وجهة مثالية للرياضيين من جميع أنحاء العالم، بفضل استضافتها لأبرز الفعاليات الرياضية العالمية.

 

 

وتملك دول المنطقة مجموعة من أفضل المرافق والخطوط الجوية المميزة لأهم المدن الرئيسة في أنحاء العالم، ما يسهل الأمر على الرياضيين والمشجعين للقدوم والاستمتاع هنا.

 

 

أحداث سنوية

 

 

وتعمل الإمارات على تعزيز مكانتها كوجهة رائدة ومميزة، مع زيادة أعداد الزوار بنحو 7-9% سنوياً، وفقاً لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

 

 

وتشمل قائمة الأحداث السنوية كأس مكلارين للبولو، وبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للغولف، وبطولة السوق الحرة بدبي للتنس، وكأس دبي العالمية، وبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي.

 

 

شهد سوق السفر العربي زيادة كبيرة في عدد الزوار، بنسبة 8 % في عام 2016، ليصل العدد إلى أكثر من 39,800 زائر.

 

 

وسجلت الدورة السابقة مشاركة 2520 شركة عارضة، وتوقيع صفقات تجارية بقيمة تجاوزت 2.5 مليار دولار خلال فعاليات المعرض، التي تمتد لأربعة أيام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled