اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المهيري : اكثر من 850 الف سائح الماني زاروا الامارات خلال 2016

 

 

برلين “المسلة”…. اكد المهيرى “ان اكثر من 850 الف سائح الماني زاروا الامارات خلال 2016.. فى تصريحات صحفية بمناسبة مشاركة دولة الإمارات في الدورة الحالية من بورصة السياحة الدولية ITB، التي انطلقت فعالياتها في العاصمة الألمانية برلين في 8 مارس الجاري، وتختتم غدا في وقت تؤكد الارقام الرسمية ان عدد السائحين الالمان للدولة العام الماضي بلغ اكثر من 850 الف سائح.

 

وقال محمد خميس المهيري وكيل وزارة – مستشار الوزير لشؤون السياحة بوزارة الاقتصاد،إن هذه المشاركة تأتي في إطار المساعي الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات لتطوير قطاعها السياحي باعتباره أحد القطاعات ذات الأولوية في اقتصاد ما بعد النفط، والتي تدعم الاقتصاد الوطني وتعزز التنوع الاقتصادي للدولة وتدعم جهودها ببناء اقتصاد تنافسي مستدام بحسب وام.

 

ويشارك ضمن جناح الدولة ممثلون عن مختلف هيئات السياحة المحلية في كل من أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة.

 

وأكد المهيري أن السوق الألماني يعد من الأسواق العالمية المهمة في مجال السياحة والسفر، وأن بورصة برلين تمثل إحدى أبرز المنصات العالمية للترويج السياحي، ومن خلالها يسعى وفد الدولة المشارك إلى إيصال صورة جاذبة ومشرقة عن الإمارات كوجهة سياحية مفضلة، انطلاقاً من استراتيجية حكومية رائدة تقوم على التعريف بالمقصد السياحي الإماراتي الواحد، مع مراعاة الخصوصيات السياحية التي تتمتع بها كل إمارة وإبراز تنوعها الثري.

 

وأشار إلى أن عدد الزوار الألمان الذين قدموا إلى دولة الإمارات خلال عام 2016 زاد على 850 ألف زائر، وأن مثل هذه المشاركات ستسهم في زيادة أعداد الزوار القادمين من السوق الألمانية خلال عام 2017، فضلاً عن أنها تتيح مجالاً واسعاً للتواصل مع مختلف الهيئات السياحية العالمية المشاركة في البورصة، ما يعظم فرص التبادل السياحي ويعزز التعاون المثمر في هذا المجال على المستويين الحكومي والخاص.

 

إلى ذلك، شارك خميس المهيري ممثلاً لدولة الإمارات في المنتدى الوزاري الذي تعقده منظمة السياحة العالمية على هامش فعاليات بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر، والذي يتمحور موضوعه الرئيسي حول “السياحة المستدامة وطريق الحرير”، حيث ناقشت الوفود المشاركة أبرز الجهود التي تقوم بها المنظمة لتعزيز الأنشطة السياحية ودورها في دعم النمو المستدام في دول طريق الحرير وسبل التعاون بين هذه الدول ومختلف الدول الأعضاء في المنظمة لتنمية السياحة المستدامة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

 

وتعد بورصة السياحة الدولية ببرلين ITB أكبر بورصة سياحة في العالم، وقد افتتحت أعمالها معالي بريغته تسيبريس، وزيرة الاقتصاد الألمانية، وتشارك فيها أكثر من 10 آلاف جهة عرض من 180 مقصدا سياحيا حول العالم، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار الذين تستقبلهم أجنحة البورصة ومنصاتها المتنوعة إلى أكثر من 100 ألف زائر من المهنيين والمهتمين خلال الأيام الخمسة لفعالياتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled