اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة السياحة والآثار تفتتح معرض الصور الفوتوغرافية الأضخم في فلسطين

 

 

احكيلي عن بلدي

 

رام الله “المسلة” …. افتتحت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة في جامعة النجاح الوطنية، معرض الصور الفوتوغرافية الأضخم في فلسطين، معرض “احكيلي عن بلدي” وذلك بالشراكة مع الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف، وبحضور محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الدكتور ماهر النتشة، وعدد من الشخصيات الرسمية والوطنية والدولية.

 

وفي كلمتها، أكدت معايعة على أهمية المعرض، والذي عمل على توفير مجموعة مميزة من الصور الفوتوغرافية التي تمثل فلسطين بجميع مكوناتها، حيث اشتمل المعرض على 225 صورة تمثل الضفة الغربية والداخل الفلسطيني وقطاع غزة، هذه الصور لحوالي 102 مصور.

 

استكشاف

 

مؤكدة على أن الملتقى الفلسطيني للاستكشاف، وبالشراكة مع وزارة السياحة والآثار عمل على توثيق فلسطين بمختلف أجزائها وتفاصيلها الحقيقية والجميلة بصور قيمة بحسب دنيا الوطن .

 

وتحدثت معايعة عن أهمية المعرض في زيادة التشجيع على القيام بالسياحة المجتمعية، والتي تعتبر بديلاً استراتيجياً لاستغلال مواردها السياحية وإمكانات فلسطين الطبيعية بشكل يضمن استدامتها ويغنينا عن الاعتماد على المصادر التقليدية للسياحة الوافدة، مما سيشكل مصدراً ومورداً مهماً لجلب الوفود السياحية إلى فلسطين بشكل أكبر وضمن برامج سياحية أفضل واشمل ومتنوعة أكثر من السابق.

 

وبدوره، أكد المحافظ الرجوب على أهمية هذا النشاط السياحي المجتمعي الذي يعاني من الاحتلال وإجراءاته، مما يشكل عائقاً امام المواطنين، مؤكداً على أن المعرض يشكل رسالة إبداع للشباب الفلسطيني، تنطلق من هنا من نابلس.

 

توثيق

 

ومن جهته، فقد تحدث رئيس الجامعة الدكتور النتشة عن أهمية المعارض الفوتوغرافية، حيث تعمل هذه المعارض على توثيق فلسطين بمختلف مجالاتها، مؤكداً بأن الجامعة دائماً ترحب بمثل هذه النشاطات.

 

وبدوره، مدير الملتقى المحامي فراس جرار، شكر وزيرة السياحة والآثار معايعة وطواقم الوزارة لعملهم وتعاونهم الكبير مع الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف، مما ساعد في هذا النجاح، مؤكداً على استمرار الملتقى في تقديم هذا المعرض ليكون معرضاً متنقلاً في كافة أرجاء محافظات الوطن، وحتى يشاهد المواطن الفلسطيني جمال وروعة فلسطين، وليكون داعماً حقيقياً للسياحة المجتمعية في فلسطين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled