اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإحصاء يشارك في المؤتمر العالمي لتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية

 

 

كتب :سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” ….. يعقـــد اليـــوم  الثلاثاء الموافق 9/5/2017  الجلسة الافتتاحيــة للمؤتمـــر العالمي للأمم المتحدة لتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية المعنية بموضوعات التنمية المستدامة بجينيف – سويسرا  , برعاية عدد من منظمات الامم المتحدة والمنظمات الدولية الرائدة .

 

 

ويشارك في المؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء بالتنسيق مع المكتب القطري لبرنامج الأغذيه العالمي (WFP ) , بعرض مشروع البوابـــة المعلوماتية الجغرافيــــــة  WWW.geoportal.capmas.gov.eg ) ) والتي قد حاز علي جائزة التميز ضمن التطبيقات الذكيه الأفضل عربيا حسب  المعايير المعتمدة دوليا .

 

 

وتأتي أهمية مشاركة الجهاز لتقديم مشروع البوابة المعلوماتية الجغرافية والتي أطلقها في نوفمبر 2016 كأحد النماذج العالمية الفريدة والناجحة  والتي تعد مبادرة غير مسبوقة لإتاحـة الإحصــاءات الوطنيــة الرسميــة باستخـدام أساليب التحليل الجغرافي والمكاني ونقلة تكنولوجية في مجال ثورة المعلومات والتي ستتيح لمستخـدمـــي البيانات الحصول على أشكال مختلفة من الدعم المعلوماتي، وخاصة المستثمرين سواءً المصريين أو الأجانب، ودعم جهود الحكومة في هذا المجال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled