اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض لفنان الخط العربي الراحل “حامد العويضى” فى بيت السنارى

 

الإسكندرية  “المسلة” …..  يفتتح د شاكر عبد الحميد وزير الثقافة السابق  بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ معرض لفنان الخط العربي المبدع (حامد العويضي)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2017م في تمام الساعة السادسة مساءً.ويأتي المعرض بالتعاون مع أسرة المبدع الراحل حامد العويضي ،ويشمل المعرض مجموعة أصلية من أعمال فنان الخط العربي.

 

 

حامد العويضي ولد عام 1957م بمدينة قوص بقنا ، ولد محبًا للخط العربي حيث داعبت أنامله دائمًا القلم فبدأ بكتابة اللوحات على الجدران وتطوع بكتابة لوحات الحجاج على المنازل وكان يستخدم البوص في الكتابات كما كان يستخدمه كأداة عزف الناي، ثم أبدع في مجال الخطوط العربية في المرحلة الثانوية حيث كانت لوحاته معبرة وكلماته نافذة إلى القلب، وتفوق في المرحلة الثانوية ثم التحق بكلية الهندسة ولكن عشقه للخط دفعه إلى التقدم لمدرسة الخطوط بالمدرسة السعيدية، مما دفعه لترك كلية الهندسة والتقدم لكلية الإعلام، ثم تفرغ للخط العربي حتى عمل بجريدة الأهالي ثم التحقق بمؤسسة  الأهرام مشرفا فنيا بمركز الدراسات السياسية .

 

وقد طافت لوحاته الفنية بلدان العالم شرقًا وغربًا، ومن أشهر أعماله إبداع إحدى وعشرين لوحة ممثلة لشعر أمل دنقل في ذكراه، ولوحات خطية كاملة لقصيدة محمد الدرة للشاعر محمود درويش، وغيرهم الكثير.

 

ترك العويضي لمسته الأبدية في تصميم بعض العلامات الفنية لعدد من الصحف والمجلات العربية مثل العربي، والقاهرة، والكرامة، والأهرام الرياضي، فضلًا عن تصميم شعار نقابة الصحفيين المصريين.

 

 

واستقر العويضي في مؤسسة الأهرام حيث عمل مديرًا فنيًا لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، حتى وافته المنية في عام 2008م.

 

 

ويأتي المعرض يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2017م في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وهو مفتوح للجمهور.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled