اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض دبي للطيران ينطلق 12 نوفمبر المقبل

 

 

دبي “المسلة” …. تنطلق فعاليات ” معرض دبي للطيران 2017 ” خلال الفترة من / 12 – 14 / نوفمبر المقبل بمشاركة أكثر من ألف و/ 200/ شركة بنمو 8.8% مقارنة مع الدورة السابقة منها نحو / 100 / شركة تشارك للمرة الأولى ومن المتوقع أن يصل عدد زواره إلى /72/ ألفا و /500/ زائر تجاري.

 

وتستقبل أرض المعارض في ” دبي للطيران 2017 ” نحو / 160 / طائرة للعرض منها طائرات تابعة لطيران الإمارات وفلاي دبي وطيران الاتحاد وستعرض بوينج طائرة / 787-10 / لأول مرة ويتضمن المعرض عروضا جوية منها عرض ” الفرسان ” و” إيرباص إيه 350 “.

 

وتشهد دورة هذا العام إضافة فعاليات جديدة تركز على قطاعات محددة ومنها قطاع الفضاء بالشراكة مع وكالة الإمارات للفضاء وقمة الطائرات بدون طيار ومناطق أعمال الشحن إضافة إلى مؤتمر حلول المطارات دبي إضافة إلى مؤتمر رفيع المستوى بمشاركة متحدثين رئيسيين في صناعة الطيران وأعضاء فرق الجلسات الحوارية.

 

كما تعود إلى القائمة فعاليات حققت سمعة مميزة مثل مؤتمر الخليج للتدريب ويوم المستقبل الذي يهدف إلى إلهام وتشجيع جيل الشباب في دولة الإمارات للانضمام إلى صناعة الطيران والفضاء.

 

وتحرص العديد من الشركات العالمية لتكون جزءا من معرض دبي للطيران حيث تستحوذ الشركات الأوروبية على 30% من إجمالي الشركات المشاركة في المعرض و 40% من دول الشرق الأوسط وتبلغ نسبة الشركات العارضة من الأمريكيتين نحو 10% من العدد الإجمالي.

 

أما الشركات والمؤسسات المشاركة للمرة الأولى في المعرض هذا العام فهي من دول مختلفة ومن بينها مركز التجارة الماليزي وشركة بيرتين تكنولوجيز من فرنسا وشركة حلول صناعة الطيران من الولايات المتحدة الأمريكية وشركة تي بي اس من بلغاريا إلى جانب عدد كبير من الممثلين الجدد من دول الشرق الأوسط .

 

مؤتمر

 

وقد عقد اليوم مؤتمرا صحفيا حضره .. بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي وخليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب واللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي وكيل وزارة الدفاع المساعد وميشيل فان أكيليجين المديرة التنفيذيه لشركة تاسوس ” اف آند اى ” الشرق الأوسط المنظمة للمعرض وعدد من المسئولين فى قطاع الطيران.

 

وقال بول غريفيث إن معرض دبي للطيران نجح في تعزيز مكانته العالمية حيث من المتوقع أن تشهد دورته الحالية مشاركة واسعة إضافة إلى حضور عدد كبير من الزوار.

 

مطار آل مكتوم

 

وأشار إلى أن العمليات الانشائية لمبنى الركاب في مطار آل مكتوم التي سترفع الطاقة الاستيعابية إلى نحو / 26.4 / مليون مسافر بلغت مرحلتها النهائية وأنه يجري حاليا الاستعداد لبدء العمليات التشغيلية للتوسعة الجديدة المتوقع أن تكون خلال الأشهر الأولى من العام 2018.

 

وأضاف أن التوسعة الجارية لمبنى الركاب في مطار آل مكتوم ستمكن المطار من استيعاب الحركة المتزايدة في أعداد المسافرين وشركات الطيران التي نتوقع أن تنقل عملياتها إلى المطار في المستقبل .. مشيرا إلى أن شركات الطيران لديها المرونة لتحديد أي من المطارين تعمل به.

توسعات

 

وتوقع جريفيث أن تسهم التوسعات الجارية في مطار دبي الدولي في صعوده إلى المركز الأول خلال السنوات القليلة المقبلة .. مؤكدا أن هدف مطارات دبي حاليا هو الحصول على المركز الأول عالميا في مؤشر جودة الخدمات بين مطارات العالم .

 

وقال إن مطارات دبي تعمل بشكل متواصل على تعزيز الطاقة الاستيعابية في مطاري ” دبي الدولي” و”آل مكتوم ” وتحسين تجربة المسافرين بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وذلك لمواكبة النمو المذهل في المتوقع في حركة المسافرين خلال السنوات الخمسة عشرة المقبلة.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي إلى أنه يجري العمل على تنفيذ برنامج تطويري لمطارات دبي الذي يعتمد مسارات متعددة ليس فقط بهدف مواكبة النمو ولكن لتلبية الاحتياجات المستقبلية المتوقعة لشركات الطيران ونماذج الأعمال الجديدة لهذه الشركات والتي هي في مرحلة التشكل.

 

من جانبه أكد خليفة الزفين – خلال المؤتمر الصحفي – أن معرض دبي للطيران يشهد نموا عاما بعد عام وخلال الدورة الحالية هناك العديد من الأشياء التي تم تطويرها سواء فيما يتعلق بالبنية التحتية أو بالتجهيزات التقنية وغيرها.

 

26.5مليون مسافر

 

وأشار إلى أن مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم في طور الانتهاء حيث من المخطط أن تصل طاقته الاستيعابية بعد افتتاح مبنى المسافرين إلى نحو / 26.5 / مليون مسافر.

 

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب أنه تم طرح العديد من المناقصات التي تتعلق بالمطار ومن المقرر أن يتم الإعلان عن بدء الأعمال في المطار في مراحله اللاحقة مع بداية العام المقبل ..

 

لافتا إلى أن حجم العطاءات التي سيتم ترسيتها مع بداية العام المقبل تتجاوز مليار درهم وتصل قيمة الأعمال الجاري تنفيذها حاليا في المطار إلى أكثر من مليار درهم.

 

وأوضح أن المنطقة اللوجستية ومنطقة الطيران هي من أكثر المناطق نموا في دبي الجنوب .. مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح ” كلية الإمارات للطيران ” خلال المعرض ومن الممكن أن يتم افتتاح مبنى الطيران الخاص وسيكون هناك بعض الإعلانات فيما يتعلق بالمشاريع في دبي الجنوب.. لافتا إلى أن هناك الكثير من المشاريع التي في طور التخطيط أو التنفيذ أو في المراحل النهائية.

 

وأكد الزفين أهمية القطاع العقاري بالنسبة لدبي الجنوب حيث أن لديها أكثر من تحالف مع شركاء عقاريين مثل إعمار العقارية وماج وابن لوتاه وابن حيدر إضافة إلى آخرين في طور الاتفاق.. مشيرا إلى أنه تم بيع نحو ألف و /200/ وحدة سكنية من المشاريع التي طورتها دبي الجنوب.

 

وأضاف أن مطار آل مكتوم الدولي يشكل القلب النابض للمشروع حيث تم إنشاء المدينة حوله لتكون أول مدينة مطار متكاملة في المنطقة وليكون المطار أحد مفاتيح النمو والتطور لقطاع الطيران في دبي حيث ترتكز رؤية دبي على مساهمة رئيسة وحيوية لصناعة الطيران في عملية التنمية الاقتصادية.

 

من جانبه أكد عبدالله الهاشمي إنه تم توجيه الدعوة إلى / 195/ وفدا رسميا على مستوى وزراء ورؤساء أركان وقائد قوات لحضور فعاليات المعرض الذي يشهد تطورا مستمرا من حيث عدد الدول والشركات المشاركة.

 

 

وتوقع وكيل وزارة الدفاع المساعد توقيع العديد من الصفقات خلال معرض دبي للطيران .. مشيرا إلى أن النجاح الاقتصادي للمعرض يتمثل بحضور الشركات واستمراريتها ووجود مؤسسات جديدة كل دورة حيث تخدم هذه الشركات اقتصاد الدولة وتوجهاتها الاقتصادية.

 

شركات عالمية

 

وقال إن المعرض هو من الفعاليات التي تستقطب المصنعين والمهتمين بقطاع الطيران على مستوى العالم حيث يضم أكبر الشركات العالمية في قطاع الطيران بشقيها التجاري والعسكري وهو فرصة للاستفادة والاطلاع على أبرز التكنولوجيات في مجال الطيران.

 

وأشار إلى أن المعرض فرصه حقيقية للمهتمين بقطاع الطيران سواء العسكريين أو المدنيين للتعرف عن قرب إلى أحدث التكنولوجيات المرتبطة بقطاع الطيران كما أن المعرض يعد من أهم ثلاثة معارض على مستوى العالم إذا لم يكن أفضلها من حيث عدد الشركات والعارضين سواء الطيران العسكري أو المدني وكل ما يرتبط بهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled