اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق الاجتماعات التحضيرية للدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في داكا

 

يبحث المجتمِعون التحديات التي تواجه منظمة التعاون

 

داكا “المسلة” …. انطلقت في العاصمة البنجلاديشية، داكا، اليوم الاثنين، أعمال الاجتماعات التحضيرية للدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة (دورة تعزيز التكامل الإقليمي من خلال السياحة)، على أن يلتئم اجتماع وزراء السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي غداً، ويختتم بإصدار (إعلان داكا)، والقرارات الخاصة بتنمية السياحة في العالم الإسلامي.

 

وقال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في منظمة التعاون الإسلامي السفير حميد أوبيليرو: من المقرر أن يعلن الوزراء في اجتماعهم غداً المدينتين الفائزتين بجائزة عاصمة السياحة الإسلامية لعامي 2019 و2020 تماشياً مع الآلية ومعايير الاختيار المعتمدة. ويختار الوزراء مدينتين من أربع مدن مترشحة، وهي: داكا (بنجلاديش)، كابالا (أذربيجان)، باراكو (بنين)، وأقاديز (النيجر).

 

عاصمة السياحة الإسلامية

 

ودعا السفير “أوبيليرو” إلى أن يتم تنظيم المعرض التجاري الإسلامي في إحدى المدن التي تفوز بجائزة عاصمة السياحة الإسلامية؛ تشجيعاً للتنمية السياحية في ظل وجود القطاع الخاص والمستثمرين والمسؤولين عن السياحة في العالم الإسلامي.

 

ويتضمّن جدول الأعمال بنوداً مهمة في مجال تنمية السياحة في العالم الإسلامي، من بينها تطوير السياحة الثقافية والتراثية الإسلامية، ومشروع خارطة الطريق الاستراتيجية لتطوير السياحة الإسلامية وتعزيزها، ودراسة بشأن هوية السياحة الملائمة للمسلمين في السوق العالمية، إلى جانب مناقشة التقدم المُحرز في مشاريع البنية التحتية السياحية، مثل المشروع الإقليمي بشأن تنمية السياحة المستدامة في شبكة الحدائق العابرة للحدود والمناطق المحمية في غرب أفريقيا.

 

 

ويبحث وزراء السياحة أيضاً التحديات التي تواجه منظمة التعاون الإسلامي بشأن التنظيم الناجح لمختلف المعارض السياحية مع وضع استراتيجية مشتركة للتنظيم الناجح للمعارض السياحية الإسلامية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled