اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف الشارقة للفنون يستضيف معرضًا لأعمال الفنان السوداني صلاح المر

يتضمن معرضالروائح العطرية للغابة والصور” أكثر من 70 عملًا فنيًا ويستمر من 28 فبراير إلى 2 يونيو

 

الشارقة “المسلة” …. يستضيف متحف الشارقة للفنون أكثر من 70 عملًا فنيًا من مقتنيات الفنان التشكيلي السوداني المرموق صلاح المر، وذلك في معرض يستمر من 28 فبراير وحتى 2 يونيو، 2018.

 

وتحت عنوان ” الروائح العطرية للغابة والصور”، يقام الحدث الذي يمثل أكبر معرض منفرد لأعمال الفنان التشكيلي صلاح المر ويتضمن مجموعة من اللوحات والصور المستوحاة من طفولته ونشأته في السودان.

 

ويعد المر من أبرز الفنانين التشكيلين والمصورين، وسبق له أن ألف وشارك في تنفيذ أكثر من 35 كتابًا للأطفال، نشرت في العالم العربي وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

 

وخلال مسيرته المهنية الممتدة والطويلة، كان صلاح المر، الذي ولد في مدينة الخرطوم عام 1966، قد شارك في عدد من المعارض وورش العمل في السودان وخارجها، وذلك لتسليط الضوء على أعمال الفنانين التشكيليين في قارة إفريقيا.

 

وينقسم معرضه الذي يقام في الشارقة إلى أربعة أقسام، وهي استوديو كمال، والغابة، والروائح العطرية، إضافة إلى قسم أخير يقدم من خلاله المر مستويات متنوعة من الإبداع والابتكار، والتي اختبرها أثناء تنفيذ أعماله الفنية.

 

ابتكار

 

وفي تصريح لها، قالت منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: “لقد أثبت صلاح المر خلال مسيرته المهنية الطويلة ما يتمتع به من إبداع، وموهبة فنية، وقدرات هائلة مكنته من خوض أنماط فنية متنوعة بدءًا من الرسم والتصوير الفني والتصوير الفوتوغرافي. ونحن في هيئة الشارقة للمتاحف سعداء لدورنا الذي يتمثل بعرض مجموعة الأعمال التي قدمها لنا الفنان التشكيلي المرموق، والمشاركة بالاحتفاء بالتقاليد الفنية الأصيلة والمتنوعة التي يزخر بها السودان”. 

 

وسبق للفنان التشكيلي صلاح المر أن أقام العديد من المعارض الفنية المنفردة في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وكندا.

 

وتشكل استضافة متحف الشارقة للفنون لمعرضالروائح العطرية للغابة والصور” فرصة بالنسبة لعشاق الفنون لمشاهدة مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي أبدعها صلاح المر في مكان واحد.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled