اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جناح سياحة أبوظبي في معرض بورصة السياحة العالمية في برلين يبدأ فعالياته

 

برلين “المسلة” ….. بدأت اليوم فعاليات جناح أبوظبي التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في معرض بورصة السياحة العالمية في برلين الذي يستمر حتى 11 مارس الجاري.

 

 

ويحتضن جناح أبوظبي مجموعة من فنادق والمنتجعات ووكلاء السفر والعطلات والجولات وشركات إدارة الوجهات إلى جانب معالم ومرافق ثقافية وسياحية ومنشآت ترفيهية تقدم 95 منتجا إلى جانب أربعة أركان مخصصة لـ”الاتحاد للطيران” و”جزيرة ياس” و”فنادق ومنتجعات دانات” و”جامع الشيخ زايد الكبير”.. وتركز جزيرة ياس في ركنها المخصص على أبرز معالمها ومنشآتها السياحية والترفيهية وخاصة مدينة “عالم وارنر براذرز أبوظبي” المقرر افتتاحها في وقت لاحق من العام الجاري. وهو ما يساهم في نقل رسالة الوجهة السياحية خلال فعاليات المعرض.

 

متحف اللوفر أبوظبي

كما يشارك في جناح أبوظبي “متحف اللوفر أبوظبي” وهذه هي مشاركته الأولى بالمعارض العالمية منذ افتتاحه في شهر نوفمبر 2017. ويعد معرضبورصة السياحة العالمية” أحد أهم المعارض السياحية الدولية الذي يستقطب أكثر من 110 الاف زائر وما يقارب 10 الاف جهة عارضة وهيئات وجهات سياحية من 180 دولة من مختلف أرجاء العالم.

 

نمو

وتسعى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي من خلال مشاركتها إلى جانب وفد أبوظبي إلى المحافظة على نمو الأداء القياسي للوجهة السياحية الذي حققته في العام الماضي والذي وصل إلى 4.87 مليون نزيل فندقي بزيادة 10 بالمئة تقريبا عن عام 2016.

 

وزار علي عبدالله الأحمد سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية جناح دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي وأثنى على الدور الريادي الذي تقوم به الدائرة للترويج السياحي للإمارة ومنشآتها السياحية والترفيهية وخاصة مدينة “عالم وارنر براذرز أبوظبي” المقرر افتتاحها في وقت لاحق من العام الجاري وهو ما يساهم في نقل رسالة الوجهة السياحية خلال فعاليات المعرض.

 

وأشاد  بمشاركة “متحف اللوفر أبوظبي الذي يعتبر انجازا عبقريا ينتمي لكل الإماراتيين وتتحول معه أبوظبي إلى عاصمة ثقافية في العالم العربي ورسولا بين الثقافات في العالم وهي المشاركة الأولى بالمعارض العالمية منذ افتتاحه في شهر نوفمبر 2017..

 

ويعد معرضبورصة السياحة العالمية” أحد أهم المعارض السياحية الدولية الذي يستقطب أكثر من 110 آلاف زائر وما يقارب 10 آلاف جهة عارضة وهيئات وجهات سياحية من 180 دولة من مختلف أرجاء العالم.

 

وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات ” وام ” ان الدائرة تشارك في بورصة السياحة العالمية في برلين على مدى أكثر من 10 أعوام .. ويعد المعرض أحد أكبر وأعرق الفعاليات السياحية التجارية في العالم ومنصة مثالية لتسليط الضوء على وجهتنا ومقوماتها المتميزة وتشجيع وكلاء السفر والعطلات الخارجية على تنظيم المزيد من الرحلات السياحية لاستكشاف العاصمة وتحفيز النزلاء الألمان على تمضية فترات إقامة أطول في منشآتنا الفندقية.

 

وأضاف ان ألمانيا تأتي في المركز الثامن على قائمة أكبر أسواقنا السياحية الخارجية والثاني بين الأسواق الأوروبية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها الذين تجاوز عددهم 135 ألف نزيل في 162 فندقا ومنتجعا وشقة فندقية في الإمارة خلال العام الماضي.. وبلغ متوسط فترة إقامة النزيل الألماني 4.5 ليلة وهو أطول متوسط فترة إقامة فندقية في منشآتنا.

 

الالمان

وأوضح ان الزوار الألمان يشكلون حصة كبيرة من المسافرين القادمين على متن السفن السياحية وحققنا ارتفاعا بنسبة 22% في عدد نزلائنا الألمان خلال شهر يناير 2018 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حيث بلغ عددهم 13500 نزيل.

 

مركز جامع الشيخ زايد الكبير

من ناحية أخرى يشارك مركز جامع الشيخ زايد الكبير في معرض بورصة السفر العالمية في برلين ضمن جناح دائرة الثقافة والسياحة – ابةظبي المشارك في الفعاليات عبر استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز التواصل الحضاري ورسالته الداعية إلى الانفتاح على الآخر.

 

وتأتي مشاركة المركز سعيا منه لإبراز مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وقيمه الإنسانية الداعية إلى التسامح والتعايش.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled