اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبي تشهد انطلاق فعاليات سوق السفر العربي 2018 الأحد المقبل

 

دبي “المسلة” ….. تنطلق – الأحد المقبل في دبي – فعاليات سوق السفر العربي “الملتقى 2018” المعرض الأبرز في قطاع السفر والسياحة في المنطقة.

 

ويحتفل المعرض – الذي تقام فعالياته بمركز دبي التجاري العالمي لمدة أربعة أيام – بمرور 25 عاماً على انطلاقته وسيشهد مشاركة أكثر من 2500 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة حول العالم بما في ذلك 65 جناحاً وطنياً وأكثر من 100 عارض جديد يشارك للمرة الأولى.

 

ويتوقع أن يشهد المعرض حضور أكثر من 40 ألف شخص وستشغل الفنادق 20 بالمائة من المساحة الإجمالية في المعرض وهي النسبة الأكبر على الإطلاق.

 

زيادة مساحة المعرض

وقال سيمون بريس مدير أول المعرض إن الفعاليات لا تزال المنصة الأفضل للدخول إلى السوق بالنسبة للعديد من العلامات التجارية الدولية والإقليمية .. مشيرا إلى أن زيادة مساحة المعرض هذا العام تعكس الحجم الكبير للمشاريع والعلامات التجارية الجديدة التي شهدنا إطلاقها خلال الأشهر الماضية.

 

وأضاف أن معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2018” في دبي سيسلط الضوء بشكل رئيسي على مفهوم السياحة المسؤولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.

 

وأشار الى أن قطاع السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي شهد نمواً كبيراً بحوالي عشرة أضعاف وأكثر منذ افتتاح المعرض لأول مرة منذ 25 عاماً..لافتا إلى أن دورة هذا العام ستستضيف نخبة من كبار المتحدثين ضمن سلسلة من الندوات وجلسات العمل لتسليط الضوء على مراحل نمو قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط خلال العقدين الماضيين وتحليل مستقبله في السنوات القادمة في ظل الظروف الجيوسياسية والاقتصادية المتغيرات والتقنيات والابتكارات الحديثة والتركيز المتزايد على مفهوم السياحة المسؤولة.

 

وسيتم تسليط الضوء على استراتيجيات تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة والسفر خلال فعاليات المعرض وذلك ضمن جلسة خاصة تحمل عنوان “تجارب السفر المستقبلية” سيتم تنظيمها يوم الأحد 22 أبريل الجاري في المسرح العالمي من الساعة 1:30 حتى الساعة 2:30 ظهراً بمشاركة كريستوف مولر الرئيس التنفيذي للقسم الرقمي والابتكار في طيران الإمارات وهارج دليوال من شركة “هايبرلوب ون”.

 

وأعلن معرض سوق السفر العربي هذا العام عن شراكته مع منظمي الملتقى الدولي للاستثمار الفندقي لإطلاق الدورة الأولى من ملتقى الاستثمار في الوجهات والذي ستنعقد فعالياته على المسرح العالمي بهدف تسليط الضوء على مختلف جوانب الاستثمار في أهم وجهات السفر بالمنطقة.

 

كما يستضيف المعرض الدورة الأولى لمؤتمر الوظائف في قطاع السفر للطلاب وذلك يوم الأربعاء 25 أبريل الجاري.. وسيشمل المؤتمر الذي يمتد لساعتين ثلاث جلسات تفاعلية تسلط الضوء على كيفية اكتساب سيرة مهنية في قطاع السفر والسياحة وتنمية المهارات السياحية وفرص العمل وكيفية إنشاء الوظائف في قطاع السفر والسياحة.

 

قائمة الفعاليات

وتشمل قائمة الفعاليات الرئيسية الدائمة ضمن معرض سوق السفر العربي كلاً من معرض تقنيات السفر ومعرض السفر الدولي الفاخر وأكاديمية وكلاء السفر بالإضافة إلى نادي المشترين وصالة العافية والسبا وتوفر هذه الفعاليات فرصة ممتازة للتواصل مع الأفراد والشركات المعنية.

 

وقال عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري إن كافة مشاريعهم وأنشطتهم تعكس روح المبادرة الخلاقة ” إكس 10″ التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” خلال العام الماضي كونها ترتكز على تقنيات جديدة تدعم أجندتنا نحو الإعلام الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية.

 

وأكد على تقديم تجارب مميزة لزوار جناح دبي تتنوع بين مشاهدة دبي بتقنية الواقع الافتراضي والتعرف على آخر التطورات والخطط المعتمدة لمعرض اكسبو2020 وغيرها الكثير وذلك من خلال تعاونهم مع شركائهم خلال المعرض .

 

 

من جهته.. قال تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية إن معرض سوق السفر العربي يعتبر من أهم الأحداث المتخصصة في قطاع السفر على مستوى المنطقة والعالم .. معربا عن فخرهم بمساهمتهم في تعزيز ودعم هذا النمو على مدى السنوات الماضية تزامنا بالاحتفال بمرور 25 عاماً على شراكتهم المميزة مع المعرض .

 

وقال أوليفييه هارنيش الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة إن معرض سوق السفر العربي لعب دوراً إيجابياً في قطاع السياحة والضيافة في المنطقة باعتباره واحداً من أبرز المنصات العالمية الرائدة في هذا القطاع حيث يقدم هذا الحدث العديد من فرص الأعمال والنمو.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled