اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أكثر من 90 شركة باكستانية تستعرض الأطعمة والحلويات بمعرض جلفود 2016 فى دبى

 

 دبي "المسلة" …. يستعد قطاع الأطعمة والمشروبات الزراعي المزدهر في باكستان لبذل الجهود الدؤوبة بغرض دفع عجلة الصادرات وذلك من خلال مشاركته بفعاليات معرض ’جلفود 2016‘ – المعرض التجاري السنوي الأكبر للأطعمة والضيافة، والذي يعود إلى ’مركز دبي التجاري العالمي‘ خلال الفترة الممتدة بين 21 و25 فبراير.


وحتى الآن، بات من المقرر مشاركة ما يزيد عن 90 شركة في الجناح الوطني لدولة باكستان الذي يمتد على مساحة 1000 متر مربع، فيما كانت مساحة الجناح لا تتجاوز 90 متراً في العام 2008، الأمر الذي يعكس بوضوح صعود نجم قطاع تصدير رئيسي يتنافس الآن مع قطاع المنسوجات ليكون المصدر الأساسي للعملة الأجنبية في باكستان مع مبيعات عالمية فاقت قيمتها 5 مليارات دولار أمريكي خلال العام الفائت.


ويعتبر الجناح الباكستاني الذي تديره ’هيئة التنمية التجارية الباكستانية‘ و’وزارة التجارة الباكستانية‘ بالتعاون مع ’القنصلية العامة الباكستانية في دبي‘، المنفذ الوحيد الذي يستعرض منتجات البلاد في هذا المعرض. ومن المقرر أن تستضيف ’الشراكة الباكستانية-الأمريكية لتطوير السوق الزراعية‘ و’القنصلية العامة الباكستانية في دبي‘ عشاءً للعلامات التجارية المختصة باللحوم بتاريخ 23 فبراير 2016 في مقر إقامة القنصل العام في دبي، الذي أنشأ ’مركز التسهيلات التجارية‘ للشركات بغية إنجاح سير عمل الاجتماعات بين الجهات الباكستانية المصدرة لمنتجات القطاع الزراعي والمشترين الأجانب.


كما يجدر التطرق إلى ’مشروع التنمية الزراعية على في إقليم السند‘- والذي يهدف إلى رفع معدل الإنتاجية وإمكانية الوصول إلى الأسواق لدى الجهات المنتجة الصغيرة والمتوسطة ضمن سلاسل السلع القيَمة- كما يدعم هذا المشروع العديد من أصحاب المشاريع الزراعية والمصدرين العاملين في إقليم السند والذين يستعرضون منتجاتهم ضمن معرض ’جلفود‘.


وبهذه المناسبة، قال جاويد جليل ختك، قنصل عام جمهورية باكستان الإسلامية بدبي: "سوف يبحث العارضون الباكستانيون عن مشترين محتملين لمنتجات قطاع الأطعمة الزراعية الباكستاني، والتي تشمل الأطعمة المجمدة والطازجة، والأرز، والفواكه والخضروات، والصلصات، والمكسرات، والسكاكر، والحلويات، والشاي. ويمكن للمشترين الاستفادة من الأسعار الباكستانية التنافسية، وتكاليف النقل المنخفضة، وتوفير الوقت في نقل المنتجات، ومن الجودة العالية، بالإضافة إلى النضارة والنكهة والرائحة الفريدة التي تتميز بها منتجاتنا.


إن النطاق الواسع للمشاركة الباكستانية لم يكن مفاجئاً بعد الزيادة الاستثنائية التي بلغت نسبتها 27% في صادرات الأطعمة والمشروبات الباكستانية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها خلال العامين الماضيين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled