اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الباكر: الخطوط الجوية القطرية قادرة على الاستمرار مهما طالت الأزمة الخليجية

 

 

الحصار

الدوحة “المسلة” ….. قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن الحصار المفروض على قطر من بعض الدول المجاورة لن يعوق نمو الشركة. مؤكداً أن الخطوط القطرية قادرة على الاستمرار مهما طالت الأزمة الخليجية.

 

دعم

وقال الباكر: “خلال هذا الحصار، مضت الخطوط الجوية القطرية قدماً بخططها التوسعية. ولقد بذلنا كل جهد ممكن لدعم دولة قطر وأصبحنا أكثر فخراً ببلادنا، وهذا الحصار لن يقف عائقاً أمام طموحنا، حيث ستستمر الخطوط الجوية القطرية بالتوسُّع، وسوف نستمر بدعم دولة قطر، وسوف نستمر برفع علم بلادي عالياً في جميع أنحاء العالم” ولقد حققت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً إنجازات جديداً على مستوى العالم عقب وصول أول طائرة تجارية في العالم من طراز ايرباص A350-1000 الى مقر عمليات الخطوط القطرية في الدوحة حيث اصبحت الخطوط الجوية القطرية المشغل العالمي الاول لطائرة الايرباص A350-1000 التي تعد أكثر الطائرات تقدماً تكنولوجياً في العالم وتم تزويد الطائرة بمقاعد كيوسويت الحائزة عدة جوائز عالمية في مقصورة درجة رجال الاعمال. بحسب الشرق

 

ايرباص

وقال أكبر الباكر أن طائرة ايرباص A350-1000 تعد الاحدث والأكثر تقدماً تكنولوجياً في العالم ويسرني انضمام هذه الطائرة إلى اسطولنا المميز حيث ستوفر لمسافرينا مقصورات راقية ورحبة في السماء بالإضافة إلى تزويدها بمقاعد كيوسويت الحائزة عدة جوائز عالمية.

 

وأضاف الباكر “لا شك أنها لحظة اعتزاز لدولة قطر حيث انه بالرغم من الحصار غير القانوني على دولة قطر حافظنا على النمو والازدهار وسوف تمكننا هذه الطائرة الجديدة من الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمسافرين، ونقلهم إلى أي مكان يودون السفر اليه وتمكينهم من تجربة خدماتنا العالمية والشهيرة وذات تصنيف الخمس نجوم“.

 

انتهاكات

وكشف الباكر النقاب في خطابه أمام البرلمان الأوروبي ولجنة النقل والسياحة، عن الانتهاكات اللا إنسانية وتفاصيل الحصار الجائر على دولة قطر من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر. ولأول مرة، تحدث سعادة السيد الباكر عن تفاصيل تروى للمرة الأولى حول الحصار المفاجئ على دولة قطر، وقال إن عام 2017 كان نقطة تحوّل في تاريخ دولة قطر، حيث تعرضت البلاد لحملة عنيفة بهدف وضعها في عزلة عن العالم. وأكد سعادة السيد الباكر إن الحصار قد تم فرضه في غياب أي تهديد من قبل دولة قطر، وفي غياب أية قرارات رسمية من قبل الأمم المتحدة. وأضاف أنه حتى هذا اليوم لم يثبت تورّط دولة قطر في تمويل أية نشاطات إرهابية.

 

تهديد

وكان الهدف الواضح لدول الحصار هو زعزعة الاقتصاد القطري من خلال تهديد سبل عيش المقيمين، ولكن دولة قطر والخطوط الجوية القطرية صمدتا في وجه التهديدات من أجل حماية الدولة والشعب والاقتصاد والمسافرين.

 

إغلاق

وقال الباكر إنه تم إغلاق مكاتب الخطوط الجوية القطرية في دول الحصار بالقوّة وبدون سابق إنذار. وشكّلت هذه الممارسات مفاجأة غير سارة للعديد من العائلات الذين تقطعت بهم السبل نتيجة للحصار. وشبّه السيد الباكر الشعور بالعزلة الذي أحسّ به المقيمون في دولة قطر نتيجة لهذا الحصار، بالعديد من الذكريات المظلمة والمؤلمة في التاريخ مثل تشييد جدار برلين خلال الحرب الباردة.

 

كما أكد الباكر على الآثار السلبية التي تسبب بها هذا الحصار على الآلاف من المسافرين، من بينهم مسافرون من الدول الأوروبية. وقال إن القطرية استغرقت عدة أسابيع للتغلب على جميع التحديات التي تسبب بها هذا الحصار الجائر.

 

 

ودعا الباكر العالم أجمع إلى استنكار المناورات السياسية المتهوّرة التي تنتهك المعايير الأساسية للطيران العالمي، فيما أكد أن الخطوط الجوية القطرية قد أصبحت ركيزة استراتيجية أساسية للأمن الغذائي في دولة قطر بعد مرور نحو عام واحد على بدء الحصار.

 

جوائز

وخلال الفترة الماضية حصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران 2017. كما حصدت الخطوط القطرية جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

 

 

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديثاً يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

 

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في وقت سابق من العام الجاري إضافة العديد من الوجهات الجديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية، بما في ذلك: غاتويك لندن في المملكة المتحدة، وتالين في أستونيا، وفاليتا في مالطا، وسيبو ودافاو في الفلبين وكارديف في ويلز.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled