اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة أبوظبي تطلق دليلاً إرشادياً لتنظيم المعارض التجارية والاستهلاكية

 

 

أبوظبي “المسلة” ….. أطلقت دائرة الثقافة والسياحةأبوظبي دليلاً إرشادياً جديداً لتسهيل وتسريع عملية تنظيم المعارض الاستهلاكية والتجارية في أبوظبي.

 

ويغطي الدليل المتاح على موقع الدائرة ونظام ترخيص الفعاليات المعارض الاستهلاكية والتجارية ومعارض الأسواق وبيع المنتجات حيث يقدم شرحاً مفصلاً لأفضل الممارسات والإجراءات التي تضمن نجاح الفعالية وتثري تجربة الزوار.

 

تحفيز

 

وتسعى الدائرة عبر إطلاق الدليل الجديد إلى تحفيز رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وتشجيعهم على استقطاب المزيد من المعارض الاستهلاكية إلى أبوظبي وفي الوقت ذاته مساعدة منظمي الفعاليات الحالية على الارتقاء بها وزيادة أنشطتهم في هذا القطاع.

 

شرح

 

ويشتمل الدليل على شرح واف للمعايير والإجراءات اللازمة لتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز في خدمات ومرافق ومحتوى كل فعالية علاوة على تلبية متطلبات نظام ترخيص الفعاليات الذي يوفر منصة موحدة وحلولاً سريعة لتسجيل وترخيص الفعاليات في أبوظبي.

 

وقال ناصر الريامي مدير إدارة الترخيص والرقابة في دائرة الثقافة والسياحةأبوظبي إن هذا الدليل الإرشادي يشكل مصدراً معلوماتياً شاملاً ومرجعاً رئيسياً لإجراءات تنظيم المعارض الاستهلاكية في الإمارة والتي تتماشى مع معايير نظام ترخيص الفعاليات.

 

وساهم نظام ترخيص الفعاليات منذ إطلاقه في تبسيط وتسهيل ومكاملة إجراءات تسجيل الفعاليات المقامة في الإمارة والحصول على تراخيصها.

 

قاعدة بيانات

 

ويضم النظام قاعدة بيانات لأنواع الفعاليات ومعلومات عنها وفئاتها والمتحدثين والأنشطة بالإضافة إلى مؤشرات الأداء السياحي وتوجهات النمو ومدى نجاح الفعالية وقدرتها على تنفيذ أهدافها.

 

ويتكامل نظام تراخيص الفعاليات مع خمس جهات حكومية رئيسية تتطلب موافقتها على جميع أنواع الفعاليات في الإمارة إلى جانب 17 جهة أخرى يتم العرض عليها وفقاً لمدى صلتها بالفعالية.

 

ويهدف النظام إلى تعزيز الخدمات التي يحظى بها منظمو الفعاليات والشركاء في قطاع السياحة في أبوظبي، بما يتماشى مع خطة الإمارة لتطوير اقتصاد مستدام قائم على المعرفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled