اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق “معرض أبوظبي الدولي للقوارب” بمشاركة 270 شركة

 

 

أبوظبي “المسلة” ….. أكملت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض ” أدنيك ” استعداداتها لإطلاق الدورة الافتتاحية من “معرض أبوظبي الدولي للقوارب” التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 270 شركة عارضة من 25 دولة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ” أدنيك ” ومجموعة الشركات التابعة لها وسعيد المنصوري مدير “أيدكس” وألكساندر نيتشول مدير “معرض أبوظبي الدولي للقوارب” وعبدالله الهاملي نائب الرئيس التنفيذي للدعم المؤسسي في “موانئ أبوظبي” ومحمد السويدي رئيس شركة “السويدي مارين” إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص.

 

ويقام المعرض على القناة المائية التابعة لمركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك مارينا” والمخصص لاستضافة الفعاليات البحرية الدولية العالمية حيث سيحتفي بالإرث الغني للتراث البحري في الدولة.

 

270 شركة عارضة

 

ويستقطب الحدث مشاركة واسعة من 270 شركة عارضة من 25 دولة حول العالم بجانب نخبة من الشركات المحلية العاملة في مجال صناعة القوارب واليخوت الفاخرة ومعدات الرياضات المائية والصيد والتي تمثل 48% من المشاركين في الدورة الافتتاحية.

 

وقال حميد مطر الظاهري إن إطلاق معرض أبوظبي الدولي للقوارب يأتي وفق استراتيجية ” أدنيك ” الرامية للتأكيد على مكانة أبوظبي كعاصمة لصناعة سياحة الأعمال في المنطقة وذلك من خلال تنظيم المعارض والمؤتمرات الجديدة أو استقطاب المعارض والمؤتمرات الدولية الكبرى واستضافتها في الإمارة.. لافتا إلى أنه تم تنظيم المعرض بعد دراسات عديدة لواقع السوق المحلي والتي ركزت على القطاعات التي حددتها خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية للعام 2030 وتعد قطاعات السياحة والترفيه إضافة للقطاعات المساندة الأخرى أحد ابرز أعمدتها.

 

وأضاف أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض يعتبر الخيار الأمثل لتنظيم واستضافة هذا الحدث الدولي لقدرته على توفير مساحات العروض الداخلية والخارجية والمائية في الوقت ذاته وهي مواصفات فريدة من نوعها لا تتوفر في العديد من مراكز المعارض على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

20 ألف زائر

 

وتوقع الظاهري أن يستقطب المعرض ما يزيد عن 20 ألف زائر من جميع أنحاء العالم.. مشيرا إلى إعلان العديد من الشركات رغبتها في إطلاق منتجات جديدة من اليخوت الفاخرة والقوارب ومعدات الرياضات المائية والصيد المتخصصة خلال الحدث وذلك للمرة الأولى على الصعيد العالمي الأمر الذي يعد دليلا على المكانة الكبيرة التي تتمتع بها “أدنيك” لإقامة الفعاليات الكبرى.

 

من جهته قال سعيد المنصوري إن المعرض يضم أحدث المنتجات من القوارب واليخوت الإقليمية والعالمية في “أدنيك مارينا” الذي تبلغ مساحته 31 ألف متر مربع ويحتوي على قناة مائية بعمق 6 أمتار تمكن العارضين من عرض أحدث اليخوت الفاخرة والقوارب من مختلف الأحجام.. لافتا إلى أن من بين الدول المشاركة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وأستراليا وإيطاليا وفرنسا وسويسرا واليابان وكندا ونيوزيلندا.

 

وبين أن المعرض سيشهد إطلاق 23 منتجا جديدا من القوارب واليخوت الفاخرة ومعدات الرياضات المائية والصيد وغيرها.. متوقعا أن يستقطب المعرض أكثر من 90 قاربا .. لافتا إلى أنه تم تخصيص اليوم الأول للضيوف من كبار الشخصيات ووسائل الإعلام والعارضين وجهزت ” أدنيك” مركزا إعلاميا يضم أحدث المعدات لتسهيل عمل الإعلاميين أثناء تغطية الحدث.

 

وأضاف المنصوري أن فعاليات المعرض لا تقتصر على العروض الخاصة بالقوارب واليخوت ولكن تشمل معدات الرياضات البحرية وأدوات الصيد والعروض الحية من الفرق العالمية المتخصصة بالرياضات البحرية وصولا لمشاركة أبطال هذه الرياضات المحليين والدوليين إضافة إلى المسابقات والرياضات المائية والأنشطة الترفيهية المتنوعة للجمهور.

 

من ناحيته أوضح عبدالله الهاملي أن مشاركة “موانئ أبوظبي” في الدورة الافتتاحية من معرض أبوظبي الدولي للقوارب تندرج في إطار التزامها بالمساهمة بدعم الفعاليات البحرية في أبوظبي باعتبارها مؤسسة وطنية تسعى إلى تعزيز قطاع السياحة البحرية والارتقاء بمكانة أبوظبي كوجهة رائدة في هذا القطاع الهام .. مؤكدا أهمية الحدث المرتقب في دعم القطاع البحري في إمارة أبوظبي والذي يشهد نموا مطردا لا سيما في مجال صناعة القوارب واليخوت الفاخرة ليستقطب انتباه رواد هذه الصناعة من المنطقة والعالم.

 

وأضاف أن المعرض يشكل منصة مثالية للشركات المحلية الرائدة في صناعة اليخوت الفاخرة والقوارب حيث يتيح لها فرصة عرض منتجاتها والتواصل مع نظيراتها من الشركات العالمية واستكشاف مختلف الفرص وعقد شراكات طويلة الأمد مع رواد هذه الصناعة إقليميا ودوليا.. لافتا إلى أن المعرض فرصة للتعريف بالمزايا الفريدة التي تتيحها إمارة أبوظبي ودولة الإمارات في مجال السياحة البحرية.

 

وأكد أن الشراكة مع ” أدنيك” خطوة مهمة لإنجاح المعرض بما يعزز من مكانته كفعالية رائدة لقطاع صناعة القوارب واليخوت الفاخرة ومعدات الرياضات المائية وأدوات الصيد ما يصب في خدمة جهود الإمارة لدعم القطاع السياحي بشكل عام والسياحة البحرية بشكل خاص.

 

من جانبه قال محمد السويدي إن شركة “السويدي مارين” تتطلع من خلال المشاركة كراعي ذهبي للدورة الافتتاحية من المعرض لجعله فعالية عالمية بارزة في مجال السياحة البحرية بالتعاون .. مشيرا إلى أن شركته ستطلق خلال المعرض قاربا جديدا إضافة إلى عرض ثلاث قوارب مميزة أخرى ويحظى معرض أبوظبي العالمي للقوارب بدعم من عدد من الشركاء الاستراتجيين والرعاة الرسميين منهم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي وموانئ أبوظبي وأكاديمية أبوظبي للإبحار وشركة “السويدي مارين” وشركة الإمارات للسيارات – مرسيدس وانتيجرو وذا كابتين كلوب وشركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة وجالبوت ودلما مارين ومارين كونسبت وهايدرو للرياضات المائية وغرين لاين للتجهيزات الداخلية لليخوت وفندق قصر الإمارات وغيرها من الجهات البارزة.

 

ويشهد المعرض مشاركة فاعلة للشركات المحلية حيث ستكشف شركة “السويدي مارين” خلاله عن قارب ” ASM 29 ” البالغ طوله 29 قدما .. فيما ستطلق شركة “دلما مارين” للخدمات البحرية والقوارب” قاربها الجديد “بوسطون ويلر مونتوك 21″ إضافة إلى محرك ” Mercury V8 300” الجديد.

 

كما ستطلق شركة” ريفيرا” اليخت ” Rcat50 ” من طراز فلاي بريدج وقارب ” Rcat38 ” والعبرة المغلقة من ريفيرا وهي إحدى أكثر وسائل النقل التقليدية في دولة الإمارات في حين ستكشف “أسيس للقوارب” عن قارب جديد من قوارب أسيس البرمائية وقارب من مجموعة أسيس بيتش لاندر أما شركة “سولاكو العربية” التي تتخذ من دبي مقرا لها فستطلق مجموعة القوارب السريعة “توليو أباتي” لأول مرة في الشرق الأوسط المصنوعة في بحيرة كومو والتي تشتمل على طرازات “Elite 27R وSea Star RS وSea Star Racing وTullio Abbate Kid“.

 

جدير بالذكر أن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض ” أدنيك” تعد أول جهة من الدولة تحظى بعضوية “الاتحاد الدولي لمنظمي معارض القوارب” وذلك عن “معرض أبوظبي الدولي للقوارب”.

 

وسيجمع المعرض أبرز المتخصصين في مجالات صناعة القوارب واليخوت الفاخرة والرياضات المائية والصيد تحت سقف واحد بدءا من المصنعين المحليين إلى العلامات التجارية العالمية التي سيتاح لها استكشاف الفرص المحتملة لزيادة حصتها السوقية في قطاع السياحة البحرية في الإمارات كما سيقدم مجموعة من المنتجات التي يتم إطلاقها لأول مرة إضافة إلى عروض الرياضات البحرية والأنشطة الترفيهية الأخرى لتلبية احتياجات جميع المهتمين بصناعة القوارب واليخوت الفاخرة والرياضات المائية والصيد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled