اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية القطرية تتفوق على طيران الحصار في عدد الوجهات

الخطوط القطرية و اتفاقية تمويل لشراء 7 طائرات بوينج بـ 850 مليون دولار

 

 

 

الدوحة “المسلة” …. تفوقت الخطوط الجوية القطرية في عدد الوجهات المباشرة على نظيرتيها طيران الإمارات والاتحاد للطيران، بحسب ما نشره موقع “anna.aero“، وأشار الموقع إلى انه على رغم الحصار الجوي المفروض على قطر من قبل كل من السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر والذي أتم شهره الثامن عشر خلال ديسمبر الماضي.

 

 

فقد حققت الخطوط الجوية القطرية زيادة في عدد رحلاتها المباشرة من 134 رحلة إلى 149 رحلة خلال 2018، بزيادة 15 وجهة، متفوقة بذلك على طيران الإمارات والذي يطير إلى 135 وجهة فقط بزيادة 5 وجهات فقط، والاتحاد للطيران الذي هبط عدد وجهاتها من 84 إلى 79 وجهة خلال العام الماضي. كما وافتتحت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى كل من أضنة وبوردوم وأنطاليا وهاتايا في تركيا، وكارديف وقاتويك في المملكة المتحدة، وملقا في إسبانيا، وميكونس وسلانيك في اليونان، وبينينغ في ماليزيا، وبراغ في التشيك، وطارت كذلك لمطار سانت بيترسبيغ في روسيا، ومطار بورسبيرك في أوكرانيا، وأخيراً الى سراييفوفي البوسنة والهيرسك، كما تعد القطرية الطيران الخليجي الوحيد الذي يملك خطوط مباشرة إلى مطارات مثل: كارديف وأنطاليا.

 

 

وقد صرح أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية في وقت سابق:”أن الحصار المفروض على قطر فشل في وقف نموالقطرية، وأضاف أن رغم استمرار الحظر الجوي من قبل دول الحصار فإن 18 مساراً جوياً بديلاً تطير من خلالها الخطوط الجوية القطرية، كما واستطاعت أن تستبدل تلك الوجهات بوجهات جديدة في كل من أوروبا وأفريقيا وروسيا”.

 

 

كما أن الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت عن افتتاح 5 وجهات جديدة خلال العام الجاري، وهي مومباسا في كينيا وغوتنبرغ في السويد وداناغ في فيتنام ومالطا ليكون الإجمالي المتوقع لعدد الوجهات بنهاية هذا العام إلى154، متفوقة بذلك على طيران الإمارات والتي تعتبر المنافس الوحيد للخطوط الجوية القطرية في الشرق الأوسط. 

 

 

وأما على صعيد الرحلات الإسبوعية فقد شهدت الخطوط الجوية القطرية، نمواً في معدل الرحلات الأسبوعية من مركز عملياتها الرئيسي الدوحة، بنسبة 14.2% بالمئة، متفوقة كذلك على الإماراتية والتي نما معدل رحلاتها الإسبوعية بنسبة 4.4% وشركة الاتحاد للطيران التي هبط معدل رحلاتها الإسبوعية إلى 2.2%.

 

 

ليس هذا التفوق الوحيد فحسب الذي سجلته القطرية على نظرائها من خطوط الطيران الخليجية خلال العام المنصرم فقد حازت الخطوط الجوية القطرية على المركز الثاني عالمياً بعد الخطوط السنغافورة ضمن ترتيب أفضل شركات الطيران في العالم في حفل توزيع الجوائز سكاي تركس، بالإضافة إلى ذلك حصدت القطرية للشحن الجوي على جائزتين الأولى هي أفضل شركة شحن جوي خلال توزيع جوائز الهند للشحن الجوي وجائزة أفضل ناقلة شحن جوي في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز آسيا للجوستيات الشحن الجوي وسلسلة التوريد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled