اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معهد الشارقة للتراث يعرض 150 عنوان في معرض القاهرة للكتاب

 

 

 

الشارقة “المسلة” …. يشارك معهد الشارقة للتراث للمرة الثالثة على التوالي في النسخة الـ50 من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يحتفل هذا العام باليوبيل الذهبي وتتواصل فعالياته حتى الخامس من فبراير المقبل وذلك بعرض مجموعة من إصدارات المعهد يصل عددها إلى أكثر من 150 عنواناً.

 

 

وقال الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس المعهد إن المشاركة في مثل هذه التظاهرات الثقافية والمعرفية والفكرية ومن بينها معرض القاهرة الدولي للكتاب تعتبر فرصة مناسبة للقاء المسؤولين والمعنيين والمشتغلين في التراث والاطلاع على أحدث الإصدارات في هذا المجال بالإضافة إلى التعريف بأحدث إصدارات المعهد ودوره وجهوده المستمرة في صيانة وحفظ التراث في ظل المتابعة الدقيقة والدعم اللامحدود من قبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتوجيهاته الهادفة إلى تحقيق المزيد من النجاح والتميز.

 

 

وأضاف الدكتور المسلم أن إصدارات المعهد مثلت رافداً مهماً من روافد الثقافة التراثية والشعبية العربية خاصة في العامين الأخيرين بعدما راكمت عددًا من العناوين المهمة والدراسات الرصينة التي تغطي جوانب من الثقافة الشعبية وذلك ضمن أنشطة المعهد وبرامجه الأكاديمية والعلمية كما يشارك الوفد في لقاءات مع بعض المؤسسات والهيئات المصرية والعربية المشاركة في المعرض ويحضر ندوات ثقافية وفكرية تركز على التراث ومكانته في المجتمع وتم تخصيص مساحتين إحداها لعرض إصدارات المعهد في القاعة 3 والأخرى للبيع في قاعة 2 ويلاقي الجناحان إقبالاً لافتاً من زوار المعرض بمختلف فئاته.

 

 

وتتضمن مشاركة المعهد تقديم الدكتور عبدالعزيز المسلم ورقة عمل بعنوان “استراتيجيات التراث الثقافي غير المادي في الوطن العربي” وذلك في الأول من فبراير المقبل بالإضافة إلى عرض الإصدارات في شتى مجالات التراث الثقافي والتاريخ والثقافة والانتربولوجيا ومن بينها إصدارات حديثة ومتنوعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled